HBO تؤكد تعرضها لهجوم إلكتروني وتسريب سيناريو Game of Thrones
HBO تؤكد تعرضها لهجوم إلكتروني وتسريب سيناريو Game of Thrones

أكدت شركة HBO أمس الاثنين تعرضها لهجوم إلكتروني ونجاح الهاكرز فـــي الحصول على التفاصيل الخاصة بالحلقات المقبلة مـــن مسلسل Game of Thrones “صراع العروش”، هذا بالإضافة إلى الحلقات المقبلة مـــن مسلسلي Ballers وRoom 104.

وتستمر HBO خلال الأسابيع المقبلة فـــي بث حلقات الموسم السابع مـــن مسلسل Game of Thrones “صراع العروش”، والذي يلقى رواجا وشعبية كبيرة جدا حول العالم، كما أنه مـــن أكثر المسلسلات تقييما على موقع IMDB، ويعتبر الحفاظ على عدم تسريب تفاصيل الحلقات المقبلة مـــن المسلسل أولوية قصوى لدى HBO.

وقالت شركة HBO فـــي بيان نشرته صحيفة “انترتينمنت ويكلي” أن الشركة مؤخرا عانت مـــن هجوما إلكترونيا دَفَعَ إلى سرقة مـــعلومات ومحتوى خاص بها، وأضافت الشركة الأمريكية أنها بدأت على الفور فـــي التحقيقات بالتعاون مع جهات تَنْفِيذ القانون وشركات أمن سيراني خاصة.

وفي رسالة عبر البريد الإلكتروني إلى موظفين الشركة، وصف الـــرئيس التنفيذي لشركة HBO ورئيس مجلس الإدارة الهجوم الإلكتروني بأنه مثير للقلق، لكنه أكد أن فريق التكنولوجيا فـــي الشركة يعملون مع خبراء لحماية الشركة مـــن أي هجمات سيبرانية فـــي المستقبل.

وكانت شركة “سوني” قد عانت أيضا مـــن هجوما إلكترونيا كبيرا فـــي عام 2014، وقام هاكرز فـــي ذلك الوقت بتسريب الموسم الخامس مـــن مسلسل Orange Is the New Black قبل موعد عرضه، كما طلب هاكرز فدية كبيرة فـــي شهر مايو الماضي 2017 مـــن شركة ديزني مقابل عدم تسريبهم فيلم Pirates of the Caribbean 5 قبل عرضه.

إذا كنت مـــن متابعي Game of Thrones يفضل أن لا تتابع أي أخبار عنه خلال الأيام المقبلة، وذلك حتى يتضح حقيقة حصول الهاكرز على سيناريو الحلقات المقبلة مـــن الموسم السابع.

المصدر : صدي التقنية