مايكروسوفت لن تنسحب من سوق الألعاب الياباني على الرغم من المبيعات المتواضعة
مايكروسوفت لن تنسحب من سوق الألعاب الياباني على الرغم من المبيعات المتواضعة

جهاز Xbox One كـــان يقوم بعمل جيد فـــي جميع أنحاء العالم، ولكن لا يمكننا قول نفس الشيء عندما يتعلق الأمر بالسوق الياباني حيث يتخبط الجهاز. ومع ذلك، يبدو أنه على الرغم مـــن الإستقبال الضعيف لجهاز Xbox One فـــي البلاد، فقد قال رئيس قسم Xbox فـــي شركة مايكروسوفت السيد Phil Spencer بـــأن شركته لا تخطط للخروج مـــن السوق الياباني.

فـــي مقابلة أجريت معه مؤخرا مـــن قبل Weekly Famitsu، إعترف السيد Phil Spencer بـــأن أجـــهزة Xbox لا تحظى بشعبية كبيرة جدًا فـــي اليابان، ولكنه فـــي نفس الوقت إعترف بأنه سوق مهم جدًا. وهو يستشهد بمجتمع الألعاب فـــي البلاد، قال أنه لن يتم التخلي أبدًا عن السوق الياباني.

فـــي العام الماضي إقترح السيد Phil Spencer بـــأن السبب فـــي تدني شعبية جهاز Xbox One فـــي اليابان يعود إلى حقيقة أن الكثير مـــن الألعاب المتاحة على جهاز Xbox One ليست ضمن الألعاب التي يهتم بها الجمهور الياباني. ومع ذلك، يبدو أن شركة مايكروسوفت تحاول إصلاح ذلك بعدما قامت بإصدار العديد مـــن ألعاب الأدوار اليابانية ( JRPG ) على جهاز Xbox One، مثل Valkyria Revolution علما أنه مـــن المتوقع أيضا أن يتم إصدار لعبة Bandai Namco’s Code Vein فـــي العام المقبل.

وبطبيعة الحال، يبقى أن نرى ما إذا كانت هذه الألعاب ستكون كافية لإثارة إهتمام اللاعبين اليابانيين أم لا، ولكن فـــي هذه الأثناء يبدو أن الوافدين الجدد مثل Nintendo Switch يقومون بعمل جيد فـــي اليابان.

 

المصدر : إلكتروني