3 عناصر يجب أن تختفي من تشكيل “كوبر” في موقعة “برج العرب”
3 عناصر يجب أن تختفي من تشكيل “كوبر” في موقعة “برج العرب”

قدم منتخب مصر واحدة مـــن أقل مبارياته فنيا، عندما خسر أمام أوغندا 1-0 فـــي الجولة الثالثة مـــن تصفيات كأس العالم.

وتنازل الفراعنة عن صدارة المجموعة الخامسة، التي بات يحتلها منتخب أوغندا ورصيده 7 نقاط بفارق نقطة عن المنتخب المصري، قبل المواجهة الجديدة التي تجمع نبيهما الثلاثاء المقبل فـــي الجولة الرابعة مـــن التصفيات.

وعلى الرغم مـــن أن المنتخب إجمالا كـــان فـــي حالة تراجع واضحة، إلا أن بعض العناصر على وجه التحديد كـــان لها تأثيرا سلبيا، وربما تخرج مـــن حسابات الأرجنتيني هيكتور كوبر لمباراة “برج العرب”.

1- محمد عبدالشافي

مشكلة عبدالشافي فـــي أن أي بديل لـــه ليس بنفس الخبرات، إلا فـــي حالة الاستعانة بأحمد فتحي، فـــي ذلك المركز، على ان يلعب أحمد المحمدي ظهير أيمن.

عبدالشافي اليوم لم يكن مـــن أوضح أفضل عناصر الفراعنة بل ربما يكون قد ظهر بأقل مستوياته، فلم تظهر تغطيته العكسية الجيدة التي يقوم بها، وتفوق عليه المهاجم الأوغندي صاحب الهدف إيمانيول أوكوي ليس فـــي كرة الهدف الوحيد فقط، ولكن فـــي أكثر مـــن محاولة هجومية لأصحاب الأرض.

2- محمد النني

ربما يثبت اداء النني لمدربه كوبر، أن الاعتماد على الأسماء ليس كافيا، وليس معني اللعب فـــي أندية كبرى أن يملك اللاعب بطاقة مشاركة دائمة فـــي التشكيل الأساسي، لم يكن للنني تأثير واضح فـــي مركزه الأساسي ودوره الرئيسي كلاعب وسط مدافع يضغط على المنافس ويستخلص الكرات ويسلمها لزملائه فـــي الثلث الهجومي، النني لم يفعل أي تلك الواجبات بكفاءة تذكر، فلم يضغط على المنافس ولم يستخلص الكرة بشكل جيد، وكذلك لم يسلم الكرة لزملائه.

3- تريزيجيه

تريزيجيه لاعب مميز ويجيد الانطلاقات والتحركات بالكرة وبدون كرة، لكنه فـــي مباراة اليوم، ظهر تائها تماما ولم تظهر لديه حتى الحلول الفردية التي تساعده على التواجد فـــي موقف هجومي قوي.

تريزيجيه ربما يكون بديله رمضان صبحي، قدم أداءً أفضل نسبيا، لكن تريزيجيه نفسه كـــان لديه ما هو أفضل بكثير، وربما يستعين به كوبر المباراة المقبلة كبديل وليس كلاعب أساسي

المصدر : سبورت 360