ارتفاع عدد لاجئي الروهينجا في بنجلاديش إلى 536 ألفاً
ارتفاع عدد لاجئي الروهينجا في بنجلاديش إلى 536 ألفاً

أعلنت الأمم المتحدة ارتفاع عدد لاجئي مسلمي إقليم أراكان، الفارين مـــن أعمال العنف فـــي ميانمار إلى بنجلاديش، منذ 25 أغسطس الماضي، إلى 536 ألفا.

وقال الناطق باسم منظمة الهجرة الدولية "جويل ميلمان"، فـــي مؤتمر صحفي عقده فـــي مكتب الأمم المتحدة فـــي جنيف، اليوم الجمعة، إن تدفق اللاجئين مـــن مسلمي أراكان إلى بنجلاديش اكتسب زحماً جديداً مع وصول 15 ألف لاجئ أوضح 9-11 أكتوبر الجاري.

وأشار أن شهود عيان أكدوا أن مابين 8-9 آلاف مـــن مسلمي الروهينجا ينتظرون على الجانب الآخر مـــن نهر ناف قرب الحدود أوضح ميانمار وبنجلاديش بهدف العبور إلى مدينة كوكس بازار البنغالية.

وأكد أن عدد لاجئي الروهينجا فـــي بنجلاديش وصل 536 ألفا، مبيناً أن مخيمات اللاجئين بحاجة إلى مساعدات إنسانية عاجلة مـــن مياه الشرب، والخدمات الطبية.

وبيّن أن نسبة كبيرة مـــن مسلمي أراكان فـــي الجانب الآخر مـــن الحدود يحاولون العبور إلى الأراضي البنغالية، وأنهم لم يلحظوا أي مؤشرات بخصوص وجود نية لدى اللاجئين فـــي كوكس بازار، العودة إلى ديارهم فـــي ميانمار.

ومنذ 25 أغسطس الماضي، يرتكب جيش ميانمار مع مليشيات بوذية جرائم واعتداءات ومجازر وحشية ضد أقلية الروهينجا المسلمة أسفرت عن مقتل الآلاف منهم، بحسب ناشطين محليين. 

المصدر : المصريون