«داعش» وإيران يتبادلان الجثث والجرحى في سورية
«داعش» وإيران يتبادلان الجثث والجرحى في سورية
أعلنت ميليشيات موالية لنظام بشارالأسد أمس (الخميس)، أن قافلة «داعش» ستدخل دير الزور ضمن الصفقة «المشبوهة» أوضح ميليشيات «حزب الله» والتنظيم الإرهابي برعاية إيرانية. وأضافت أن عملية التبادل بدأت أوضح جرحى داعش وجثث إيرانيين فـــي صحراء سورية.

وقال قيادي فـــي تحالف عسكري موالٍ للنظام، إن قافلة «الدواعش» غادرت بموجب اتفاق إلى شرق سورية ستتوجه إلى السخنة الخاضعة لسيطرة النظام قبل أن تعبر باتجاه منطقة دير الزور التي يسيطر عليها المتشددون. وأفاد القيادي إن الطريق الذي ستسلكه القافلة إلى منطقة خاضعة لداعش تغير وأنه يجري تنفيذ هذا الجزء مـــن الاتفاق.

ومنع التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة أمس الأول، القافلة مـــن التوجه إلى منطقة خاضعة لسيطرة التنظيم بقصف الطريق الذي كانت ستسلكه وقصف مركبات كانت تقل مقاتلين مـــن «داعش» كانوا فـــي طريقهم صوب منطقة بشرق سورية تتواجد فيها القافلة.

وأفاد القيادي إن الطريق الذي ستسلكه القافلة إلى منطقة خاضعة لداعش تغير وأنه يجري تنفيذ هذا الجزء مـــن الاتفاق.

مـــن جهته، انتقد الائتلاف السوري المعارض بشدة صمت المبعوث الأممي إلى سورية ستيفان دي ميستورا بـــشأن اتفاق حزب الله وداعش. وقال رئيس دائرة الإعلام فـــي الائتلاف أحمد رمضان، إن دي ميستورا لم يشر فـــي كلمته أمام مجلس الأمـــن ولو بكلمة واحدة إلى الاتفاق الخطير أوضح داعش وحزب الله الذي يتناقض مع كل القرارات الأممية.


المصدر : صحيفة عكاظ