منظمات إسرائيلية تدعو لاقتحام المسجد الأقصى
منظمات إسرائيلية تدعو لاقتحام المسجد الأقصى

دعت منظمات "الهيكل" الإسرائيلية المتطرفة إلى المشاركة الواسعة فـــي اقتحام المسجد الأقصى، اليوم الثلاثاء، بمناسبة ما يسمى بذكرى "خراب الهيكل" المزعوم.

وأعلنت عن تنظيم مسيرة حاشدة تبدأ مـــن أحد أبواب البلدة القديمة فـــي القدس (الباب الجديد)، على أن تتجه إلى بوابات القدس القديمة.

ونظم المئات مـــن المستوطنين، فـــي ساعة متأخرة مـــن مساء الاثنين، مسيرة فـــي شوارع القدس الشرقية فـــي ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل".

وانطلقت المسيرة مـــن شوارع القدس الغربية باتجاه الشرقية مرورا فـــي منطقة باب العمود والساهرة وباب الأسباط باتجاه باب المغاربة وصولا إلى حائط البراق، لإقامة الطقوس والصلوات الخاصة تحت حماية أمنية مشددة.

وفي منطقة باب الأسباط، الشارع الذي شهد الاعتصامات والصلوات اليومية خلال إغلاق وحصار المسجد الأقصى، تعمد المستوطنون الجلوس على الأرض هناك.

تجدر الإشارة إلى أن الشرطة الإسرائيلية أغلقت عدة شوارع فـــي القدس، تسهيلا على المستوطنين الوصول إلى البلدة القديمة باتجاه باحة البراق، فـــي الوقت الذي عززت فيه قوات الجيش انتشارها فـــي المدينة، خاصة وسطها وفي البلدة القديمة، وشددت مـــن إجراءاتها بحق المواطنين المقدسيين فـــي المدينة المقدسة.

المصدر : الوفد