السفارة الأمريكية بموسكو: منع دخول موظفينا لمنشأة دبلوماسية
السفارة الأمريكية بموسكو: منع دخول موظفينا لمنشأة دبلوماسية

اتهمت السفارة الأمريكية فـــي موسكو الســـلطات الـــروسية، الاثنين، بمنع دبلوماسيين مـــن دخول منشأة على مشارف العاصمة الـــروسية بعد أن سمحت لهم فـــي وقـــت ســـابق بالدخول حتى ظهيرة غد الثلاثاء لاستعادة متعلقاتهم.

ونقلت وكالة الإعلام الـــروسية عن قَائِد فـــي وزارة الخارجية الـــروسية قوله إن السفارة الأمريكية أرسلت شاحناتها دون الحصول أولا على تصاريح كما يشترط القانون لأن المنشأة تقع داخل محمية طبيعية.

والمنشأة التي تقع على نهر موسكفا شمال غربي العاصمة الـــروسية استأجرتها السفارة الأمريكية لموظفيها لاستخدامها فـــي الاستجمام.

وقالت موسكو إنها تسترد المنشأة فـــي إطـــار إجراءات للرد بعد تصديق واشنطن على فرض عقوبات جديدة ضد روسيــــا.

وشاهد مصور تلفزيوني مـــن رويترز خارج المنشأة خمس مركبات بلوحات دبلوماسية مـــن بينها شاحنة تصل للموقع. وقال إن المركبات لم يسمح لها بالدخول.

وقالت متحدثة باسم السفارة «وفقا لما أبلغتنا به الحكومة الـــروسية كـــان مـــن المفترض أن يسمح للبعثة الأمريكية إلى روسيــــا بالدخول لمنشأتنا حتى ظهيرة الأول مـــن أغسطس... لم يسمح لنا بالدخول طوال النهار اليوم ولا أمس... نحيلكم إلى الحكومة الـــروسية لتشرح سبب المنع».

وقال قَائِد الخارجية الـــروسية الذي لم يكشف عن اسمه إن اللوم يقع على الأمريكيين لعدم حصولهم على التصاريح المطلوبة. ونقلت وكالة الإعلام الـــروسية عن المسؤول قوله إن اتهام روسيــــا بمنع دخولهم يصل إلى حد «الاستفزاز المتعمد».

المصدر : المصرى اليوم