بعد تسلم الجثث.. «حزب الله» يتبادل أسراه مع «النصرة»
بعد تسلم الجثث.. «حزب الله» يتبادل أسراه مع «النصرة»
استأنفت ميليشيات حزب الله اللبناني ومسلحو «جبهة النصرة» الإرهابية أمس (الإثنين) المرحلة الثانية مـــن صفقة تبادل الأسرى أوضح الطرفين، بعد أن أعلن «حزب الله» وقف المعارك على جميع جبهات جرود عرسال الحدودية الأسبوع الماضي.

وبحسب موقع «العربية نت»، تشمل المرحلة الثانية مـــن صفقة تبادل الأسرى خروج مسلحي «جبهة النصرة» وعائلاتهم، مقابل الإفراج عن أسرى حزب الله الموجودين لدى «النصرة».

وأفادت مصادر مـــن عرسال بأنه مـــن المفترض أن يجري الإفراج عن أسير واحد لميليشيات حزب الله مقابل كل مجموعة تصل إلى الداخل السوري مـــن الراغبين فـــي مغادرة المخيمات، مضيفة أن عدد المسجلين الراغبين فـــي الخروج مـــن مخيمات النزوح السوري فـــي عرسال وجرودها وصل إلى أكثر مـــن 10 آلاف مـــن المدنيين والمسلحين.

وكانت «جبهة النصرة» قد رفعت إلى الأجهزة الأمنية اللبنانية والهيئات الدولية أسماء 7800 ممن يرغبون فـــي الخروج إلى إدلب، فيما قدم تنظيم «سرايا أهل الشام» أسماء لـ3000 مـــن مسلحيها وعناصرها ممن يرغبون فـــي الخروج مـــن مخيمات عرسال إلى قرى القلمون فـــي سورية. وكان «حزب الله» و«جبهة النصرة» قد تبادلا أمس الأول جثث مقاتليهما لدى الطرف الآخر.


المصدر : صحيفة عكاظ