مساعٍ دولية لتسليم الحديدة.. وولد الشيخ يعود للمنطقة
مساعٍ دولية لتسليم الحديدة.. وولد الشيخ يعود للمنطقة
أكد مـــصدر حكومي يمني لـ«الحدث نيوز» وجود مساع دولية لعقد مفاوضات أوضح الحكومة اليمنية والميليشيات الانقلابية؛ بهدف التفاهم على تنفيذ خريطة الأمم المتحدة بخصوص عملية تسليم محافظة الحديدة ومينائها.

وأوضح المصدر أن المجتمع الدولي يبذل جهوداً مكثفة لتقريب وجهات النظر، عبر مفاوضات غير مباشرة، لكنها تعتمد على المرجعيات الثلاث المتمثلة فـــي المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرار 2216، مشدداً على أن الحكومة متمسكة بالسلام خيارا وحيدا لحقن الدماء واستعادة مؤسسات الدولة. وتوقع المصدر أن يصل مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ إلى المنطقة مع عدد مـــن سفراء الدول دائمة العضوية بمجلس الأمـــن لعقد لقاءات مكثفة مع الأطراف اليمنية الأسبوع القادم. وكان السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر قد أوضح خلال مؤتمر صحفي عقده فـــي جدة، أن بلاده ستضطلع خلال الأسابيع القادمة بدور فعال لإعادة جمع أطراف الصراع اليمني على طاولة الحوار تحت مظلة الأمم المتحدة، واصفاً الحوثيين بالمعضلة التي تعرقل الحل السياسي.

على صعيد آخر، تواصل الميليشيات الانقلابية ابتزازها واعتداءاتها على المدنيين فـــي عدد مـــن المحافظات اليمنية، حيث قتل أمس الأول مدني وأصيب اثنان آخران برصاص مسلح حوثي فـــي مديرية عتمة بمحافظة ذمار. وذكر سكان محليون أن مسلحا حوثيا فـــي نقطة تفتيش أطلق النار بشكل هستيري على موكب زفاف؛ ما دَفَعَ إلى تلك الحصيلة مـــن الخسائر البشرية.


المصدر : صحيفة عكاظ