مسؤول كويتي: جيش بلادنا كان له دور إلى جانب المصريين في نصر أكتوبر
مسؤول كويتي: جيش بلادنا كان له دور إلى جانب المصريين في نصر أكتوبر

قال رئيس هيئة الخدمات الطبية بالجيش الكويتي اللواء الركن محمد الخضر إن جيش بلاده كـــان لـــه دور إلى جانب شقيقه المصري فـــي نصر أكتوبر، مشيرا إلى أن الدماء المصرية والكويتية امتزجت هناك.

ونقلت وسائل إعلام كويتية عن الخضر تأكيده، أمس، خلال حفل للسفارة المصرية بمناسبة الذكرى الـ44 لانتصار الجيش المصري فـــي حرب أكتوبر، تميز وعمق العلاقات "الكويتية-المصرية" فـــي شتى المجالات"، وفقا لما ذكرته قناة "روسيــــا اليوم" الإخبارية الـــروسية.

وأشار الخضر، إلى أن مشاركته فـــي هذا الحفل تأتي لتهنئة مصر حكومة وشعبا ومشاركتها أفراحها بهذا النصر العظيم، فيما أعرب العقيد الركن المتقاعد عبدالله المقلد، وكان شارك فـــي حرب 6 أكتوبر 1973، عن تشرفه بالمشاركة فـــي الحرب إلى جانب الجيش المصري، مشددا على عمق العلاقات الأصيلة والأخوية التي تجمع أوضح الشعبين الكويتي والمصري.

وأوضح المقلد، أن جيش بلاده كـــان لـــه دور كبير فـــي حرب الاستنزاف فـــي منطقتي "فايد" و"الفنارة" المصريتين بالقرب مـــن قناة السويس، إضافة إلى دوره خلال مشاركته فـــي العام 1967 فـــي العريش للدفاع عن أرض سيناء، معربًا عن فخره واعتزازه بحصوله على وسام الشجاعة مـــن الـــرئيس الراحل محمد أنور السادات عن دوره فـــي حرب الاستنزاف فـــي كتيبة الصاعقة 43 مغاوير فـــي "الدفرسوار".

المصدر : الوطن