«نادال» يواصل انتصاراته ويتأهل للدور قبل النهائي في شنغهاي
«نادال» يواصل انتصاراته ويتأهل للدور قبل النهائي في شنغهاي

 واصل النجم الأسباني رافاييل نادال سلسلة انتصاراته المتتالية وحقق فوزا صعبا على البلغاري جريجور ديميتروف 6 / 4 و6 / 7 (4 / 7) و6 / 3 اليوم الجمعة ليتأهل على حسابه إلى الدور قبل النهائي ببطولة شنغهاي لتنس الاساتذة.

وتقدم نادال ، الذي خسر اليوم مجموعة للمرة الأولى فـــي البطولة الحالية ، خطوة جديدة نحو النهائي المأمول أمام النجم السويسري روجيه فيدرر الذي يواجه الفرنسي ريشار جاسكيه فـــي مباراته بدور الثمانية.

والتقى فيدرر مع الفرنسي جاسكيه 17 مرة سابقة فـــي عشر دول مختلفة ، ويتفوق فيدرر 15 / 2 مـــن حيث عدد مرات الفوز والهزيمة ، كما حقق الفوز فـــي جميع المباريات التسع التي جمعت بينهما على الملاعب الصلبة.

وتغلب نادال على ديميتروف ، المرشح للمشاركة فـــي البطولة الختامية للموسم فـــي العاصمة البريطانية لندن ، ليرفع النجم الاسباني عدد انتصاراته المتتالية إلى 15 ، كما رفع عدد انتصاراته أمام اللاعب البلغاري إلى عشرة مـــن بينها فوزه عليه فـــي بطولة الصين التي أقيمت مؤخرا فـــي بكين.

وعادل نادال رقم أندريه أجاسي صاحب المركز السادس فـــي قائمة اللاعبين الأكثر تحقيقا للفوز فـــي تاريخ التنس، برصيد 870 انتصارا.

ويلتقي نادال فـــي الدور قبل النهائي ، الكرواتي مارين سيليتش المصنف الرابع للبطولة والذي تأهل للمربع الذهبي بالفوز على الاسباني ألبرت راموس فينولاس 6 / 3 و6 / 4 فـــي وقـــت ســـابق اليوم.

المصدر : الاهرام سبورت