هوفيديس إلى يوفنتوس على سبيل الإعارة
هوفيديس إلى يوفنتوس على سبيل الإعارة

تعاقد المدافع الدولي الألماني بينيديكت هوفيديس، الفائز بكأس العالم 2014 فـــي كرة القدم، مع يوفنتوس الإيطالي على سبيل الإعارة مـــن شالكه الالماني، بحسب ما ذكر بطل الدوري الإيطالي فـــي المواسم الستة الأخيرة.

وأعلن يوفنتوس أن الإعارة ستكلفه 3,5 مليون يورو، مع خيار انتقال نهائي سيصبح إجباريًّا بحال خوض اللاعب 25 مباراة على الأقل هذا الموسم تحت ألوان فريقه الجديد، لتصبح قيمة شرائه 13 مليون يورو مع مكافآت محتملة بقيمة 3 ملايين يورو.

وكان هوفيديس (29 عامًا) خضع للفحص الطبي الروتيني بجانب ملعب الناجي.

وتأتي الخطوة مـــن يوفنتوس الذي خسر جهود قلب الدفاع ليوناردو بونونشي لمصلحة غريمه المحلي ميلان، بعد أيام على قرار المدرب الجديد لشالكه دومينيكو تيديسكو سحب شارة القائد مـــن هوفيديس.

وحمل هوفيديس شارة القائد فـــي الفريق الذي بدأ مشواره معه فـــي الفرق العمرية عام 2001 ثم رقّي إلى الفريق الأول فـــي 2007، منذ يوليو 2011، إلا انه يحاول حاليًّا استعادة لياقته البدنية بعد جراحة أجراها فـــي أيار/ مايو لعلاج إصابة فـــي الفخذ.

وكشف المدير الرياضي لشالكه كريستيان هيدل أن هوفيديس «شعر بالخيبة، لكنه تقبّل القرار وهو يدرك انه، قبل عام على انطلاق كأس العالم (2018 فـــي روسيــــا)، فـــي إمكانه التركيز حصرًا على لعبه».

المصدر : صحيفة اليوم