يا أخضر.. يا كنغر!
يا أخضر.. يا كنغر!
تأهل منتخب اليابان رسميا إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة فـــي روسيــــا عام 2018، للمرة السادسة فـــي تاريخه، بفوزه على ضيفه منتخب أستراليا بهدفين نظيفين، ضمن الجولة التاسعة قبل الأخيرة، أمس (الخميس) فـــي سايتاما. وبهذه النتيجة يصبح الصراع على البطاقة الثانية فـــي المجموعة أوضح المنتخبين السعودي والأسترالي، إذ ستكون مباراتيهما يوم الثلاثاء القادم أمام اليابان وتايلند على التوالي سباقا ساخنا نحو المونديال مباشرة، فيما سيؤدي تعادل أحدهما أو خسارته إلى الدخول فـــي حسابات الملحق أو ربما الخروج نهائيا مـــن سباق التأهل.

وسجل تاكوما اسانو (41) ويوسوكي ايديغوتشي (83) هدفي منتخب «الساموراي» الذي سيخوض النهائيات للمرة السادسة على التوالي منذ 1998.

ورفع منتخب اليابان رصيده إلى 20 نقطة مـــن تسع مباريات فـــي صدارة المجموعة الثانية، بفارق أربع نقاط عن المنتخبين السعودي والأسترالي.

واستهل منتخب اليابان مشاركاته بكأس العالم فـــي 1998، ولم يغب عن الحدث العالمي منذ ذلك الوقت، علما بأنه بلغ دور الـ16 مرتين، على أرضه فـــي 2002، وفي جنوب أفريقيا 2010.

ويتأهل بشكل مباشر إلى المونديال أول وثاني كل مـــن المجموعتين، بينما يخوض صاحبا المركز الثالث فـــي المجموعتين ملحقا آسيويا، يواجه الفائز به رابع الكونكاكاف.

وفي الجولة الأخيرة الثلاثاء القادم، ستلعب أستراليا مع تايلند والسعودية مع اليابان والعراق مع الإمارات.

وبات منتخب الساموراي رابع منتخب يبلغ النهائيات، بعد روسيــــا المضيف، والبرازيل متصدر تصفيات أمريكا الجنوبية، وإيران بطل المجموعة الآسيوية الأولى.


المصدر : صحيفة عكاظ