سقطة تاريخية .. قرعة نصف نهائي البطولة العربية موجهة لتفادي خروج الأهلي
سقطة تاريخية .. قرعة نصف نهائي البطولة العربية موجهة لتفادي خروج الأهلي

أحمد ناجي

فـــي سابقة لم تكن فـــي الحسبان، استهلت البطولة العربية دورها الثاني مـــن منافسات النسخة الحالية 2017 المقامة فـــي مصر، فـــي الفترة مـــن 22 يوليو إلى 5 أغسطس، بسقطة تاريخية فـــي قرعة دور نصف النهائي، المقرر إقامته يومي 2 و 3 أغسطس.

 

وأسفرت قرعة الدور نصف النهائي للبطولة العربية للأندية عن وقوع النادي فـــي مواجهة فـــي فريق الفيصلي الأردني، فيما يواجة الترجي التونسي مع فريق الفتح الرباطي المغربي، وأقيمت قرعة الدور نصف النهائي للبطولة العربية، ظهر اليوم الإثنين، بأحد فنادق الإسكندرية، بحضور مندوبي الفرق الأربعة المتأهلة للدور نصف النهائي.

 

ومن المقرر أن يواجة الأهلي مع الفيصلي يوم الأربعاء المقبل على استاد برج العرب بالإسكندرية، فيما يلعب الترجي التونسي مع الفتح الرباطي المغربي يوم الخميس القادم.

 

وكانت قد أقرت اللجنة المنظمة للبطولة العربية لائحة سابقة للبطولة ونظام التأهل ومواجهات دور نصف النهائي، حيث نصت على أن «تقام مباراتي الدور نصف النهائي بطريقة خروج المغلوب مـــن مباراة واحدة، على النحو التالي:

 

(أول المجموعة A مع أفضل ثاني بالمجموعات).

 

(أول المجموعة B مع أول المجموعة C).

 

وفي حال كـــان أفضل ثاني بالمجموعات مـــن المجموعة (A) تقام المباراتين وفق الأتي:

 

(أول المجموعة A مع أول المجموعة C).

 

(أول المجموعة B مع ثاني المجموعة A).

 

 

 

بوابة الأهرام الرياضية

إلا أن اللجنة المنظمة للبطولة تغاضت عن لائحتها السابقة، لتفادي مواجهة الأهلي مع اتحاد الفتح المغربي لتجنب خروجه مـــن البطولة، واستمراره حتى المباراة النهائية.

 

 

كما أن تصريحات أكثر مـــن عضو داخل اللجنة المنظمة للبطولة تعكس بما لا يدع مجالًا للشك، التوجه الصريح لمساندة الأهلي للوصول إلى الأدوار النهائي، حيث أكد مجدي عبدالغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة وعضو اللجنة المنظمة للبطولة أن تتويج الأهلي باللقب يساعد فـــي نجاح البطولة العربية، حيث جاءت تصريحات «عبدالغني» مع فضائية «أون سبورت» اليوم الأثنين على النحو: «الأهلي سيلعب مباراة الدور قبل النهائي فـــي برج العرب لكونه ملعبا كبيرًا يتسع لعدد كبير مـــن الجماهير التي ترغب فـــي حضور المباراة، ده وقـــت صيف، وناس كتيرة عايزة تحضر ماتش الأهلي، ولازم نستغل هذا الأمر وننجح المباراة، النادي الأهلي لما يكسب هيخلي البطولة تنجح، ونقعد فـــي النهائي يبقى جماهير كتيرة وكلنا فرحانين باذن الله».

 

 

 

وفي السياق ذاته، انتقد عدد مـــن النقاد الرياضيين والكتاب الصحفيين الطريقة التي جرت بها قرعة الدور نصف النهائي فـــي البطولة العربية، ومحاولة لي الحقائق لدعم ومساندة الأهلي فـــي البطولة.

 

يذكر أن الفيصلي الأردني والأهلي تأهلا للدور نصف النهائي عن المجموعة الأولى، حيث جاء الفيصلي فـــي المركز الأول للمجموعة برصيد 9 نقاط، ثم الأهلي كأفضل مركز ثاني فـــي المجموعات الثلاث برصيد 6 نقاط، فيما تأهل الفتح الرباطي المغربي للمربع الذهبي بعد تصدره المجموعة الثانية بخمسة نقاط، أما الترجي فتأهل عقب تصدره ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط.

 

المصدر : الموجز