لتسهيل حركتهم.. «الجوازات» تصدر تصاريح مرور إلكترونية للمقيمين في مكة
لتسهيل حركتهم.. «الجوازات» تصدر تصاريح مرور إلكترونية للمقيمين في مكة

نشر قبل 1 دقيقة - 1:09 ص, 10 ذو الحجة 1438 هـ, 1 سبتمبر 2017 م

تعتزم المديرية العامة للجوازات إِصْدَار تصاريح إِلِكْتُرُونِيّة للمقيمين فـــي مَكَّة المكرمة، ابتداءً مـــن العام القادم؛ لتسهيل دخولهم وخروجهم مـــن المشاعر المُقَدَّسَة أثناء موسم الحج.

أكد مدير الجوازات اللواء سليمان اليحيى: “أنه بإمكان سكان مَكَّة المكرمة طلب تصريح الدخول للسائقين الخاصين بهم ومن فـــي حكمهم مـــن إدارة جوازات العاصمة المُقَدَّسَة”.

ووَفْقَاً لـ”عكاظ” فإن ذلك يَأْتِي بعد أن عرض فريق مـــن فرع الجمعية الوطنية لحقوق الإِنْسَان بمنطقة مَكَّة المكرمة، أمس برئاسة المشرف على الفرع سليمان الزايدي معاناة سكان العاصمة المُقَدَّسَة مـــن منع سائقيهم مـــن الدخول بعد خروجهم إلى محافظتي جدة والطائف؛ لقضاء حاجاتهم.

وتطلع فريق الجمعية على المشاريع التي تم تنفيذها هذا العام فـــي مَكَّة المكرمة والمشاعر المُقَدَّسَة، مـــن طرق، وجسور جديدة، ومساحات أفقية أضيفت إلى مشعر منى مـــن خلال القطع الصخري لإِقَامَة خيام للحجاج عليها، وشملت الزيارة منافذ دخول الحجاج إلى مَكَّة المكرمة والمشاعر المُقَدَّسَة والطرق الناقلة للحجاج داخل المشاعر.

واستمع الفريق لشرح مفصل مـــن عدد مـــن المسؤولين الذين التقاهم عن خطة توزيع الحركة المرورية يوم التروية ويوم الصعود إلى عرفات والنفرة منها، وأيام التشريق الثلاثة. كما اطلعت الجمعية على خطة توزيع مشعر منى إلى مربعات سكنية أوضح الحجاج حَسْبَ جنسياتهم، وجهاتهم القارية، والجداول الزمنية التي أعدتها وزارة الحج والعمرة لتفويج الحجاج لأداء نسك الرمي والطواف والسعي والهدي والأضاحي.

المصدر : تواصل