المملكة تزف البشرى لـ”بدون الكويت” بـ1000 تأشيرة حج
المملكة تزف البشرى لـ”بدون الكويت” بـ1000 تأشيرة حج

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، الكويتي محمد الجبري، أن المملكة العربية السعودية ستسمح لألف مـــن “البدون”ـ غير محددي الجنسية- بأداء فريضة الحج هذا العام، لافتا إلى تشكيل فريق طوارئ لمتابعة كل ما يخص هؤلاء الحجاج.
وأكد الجبري، مساء السبت (19 أغسطس 2017)، أن الإجراءات ستكون متاحة لـ”البدون” وفق تسهيلات ستقدم لإنجاز معاملاتهم؛ حيث تمَّ الاتفاق على إِفْتَتَحَ باب استقبال طلباتهم لأداء فريضة الحج عبر رابط إلكتروني اعتبارًا مـــن مساء أمس.
وأشار الجبري عقب ترؤسه اجتماعًا خاصًا مع المعنيين فـــي وزارة الأوقاف البحرينية، إلى أنه تمَّ الاتفاق على تسيير 5 حملات حج خاصة بـ “البدون” هذا العام.
وشدد المسؤول الكويتي على أن “القرار مخصص للحج فقط وبتعهد مـــن الحملات بإعادة البدون للبلاد بعد الانتهاء مـــن مناسك الحج”.
ولفت إلى أن القرار حصر السفر فـــي الطائرة فقط ولا يسمح بدخول المملكة العربية السعودية عن طريق المنافذ البرية لهؤلاء الحجاج.
وكان سفير المملكة لدى الكويت الدكتور عبدالعزيز الفايز، أعلن أن سفارة المملكة العربية السعودية ستصدر تأشيرات الحج لألف شخص مـــن غير محددي الجنسية المقيمين فـــي الكويت، داعيًا الله- عز وجل- أن ييسر أمور الحجاج ويمكنهم مـــن إتمام فريضتهم.

المصدر : مزمز