اختتام تمرين «كاسح1» بين القوات السعودية والباكستانية
اختتام تمرين «كاسح1» بين القوات السعودية والباكستانية

اختتمت أمس فعاليات تمرين «كاسح1» الذي نفذ بالمنطقة الشمالية الغربية بمشاركة القوات البرية الملكية السعودية، ونظيرتها فـــي الجيش الباكستاني، بحضور قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن ظافر بن علي الشهري، وقائد سلاح المهندسين فـــي الجيش الباكستاني محمد اجمل، وقائد سلاح المهندسين السعودي اللواء الركن سنيد ظاهر المزيني.

وأكد قائد التمرين مـــن الجانب السعودي العميد الركن عبدالله مناع العمري أن تمرين «كاسح1» نفذ لتعزيز كفاءة سلاح المهندسين فـــي الحرب غير النظامية لدى الجانبين وتوحيد المفاهيم والعمليات القتالية التي تأتي فـــي إطـــار علاقات الصداقة والتعاون العسكري المتبادل أوضح القوات السعودية والجيش الباكستاني، مضيفاً أن التمرين ركز على إكساب القادة القدرات والمهارات على إسناد العمليات هندسيا فـــي البيئة الصحراوية والجبلية على جميع المستويات.

كما نفذت الوحدات المشاركة فـــي التمرين نماذج تدريبية اشتملت على التعامل مع الذخائر غير المتفجرة والتدريب على العبوات المبتكرة والأشراك الخداعية والتعامل مع الالغام وازالتها والاستطلاع الهندسي وتطهير الطرق والمواقع.

المشرف على التمرين والملحق العسكري يستقبلان القوات (واس)

وصلت القوات البرية السعودية أمس إلى جمهورية باكستان الإسلامية للمشاركة فـــي تمرين (الصمصام 6)، الذي ستنطلق مناوراته الميدانية مطلع الأسبوع المقبل، حيث كـــان فـــي استقبال القوات المشرف على التمرين العميد الركن محمد بن عبدالله البقمي والملحق العسكري المكلف فـــي دولة باكستان العميد الطيار الركن عبدالإله بن راجح الكثيري، وعدد مـــن ضباط القوات المسلحة الباكستانية.

وأوضح العميد الركن محمد بن عبدالله البقمي أن هذا التمرين يعد امتدادا لخطط وبرامج القوات المسلحة التدريبية المُعَدة مسبقا لتطوير المهارات القتاليه لضباط وأفراد القوات المسلحة، ولرفع مستوى الجاهزية القتالية، وتعزيز التعاون الإقليمي أوضح البلدين.

يذكر أن هذا التمرين يعد النسخة الـ 6 مـــن سلسلة تمارين «الصمصام» التي بدأت عام 2005.

المصدر : صحيفة اليوم