وزير الإعلام: جهود القيادة تكللت برفع العقوبات عن السودان
وزير الإعلام: جهود القيادة تكللت برفع العقوبات عن السودان

قال وزير الثقافة والإعلام د. عواد بن صالح العواد: إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمين -حفظهما الله- حريصان كل الحرص على متانة العلاقات مع السودان وعلى كل ما مـــن شأنه تحقيق رفاهية الشعب السوداني وازدهاره.

وأضاف خلال لقائه أمس فـــي مكتبه بمركز الملك فهد الثقافي فـــي الرياض نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الإعلام السوداني د. أحمد بلال عثمان، إن الجهود التي بذلها سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد -حفظه الله- وفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- تكللت بالنجاح -ولله الحمد- لدعم رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان.

وهنأ وزير الثقافة والإعلام برفع العقوبات عن السودان، متمنيا أن يسهم هذا القرار فـــي تنمية واستقرار جمهورية السودان الشقيقة. وفي اللقاء، ناقش د. العواد مع د. عثمان تَعْظيم العلاقة الإعلامية أوضح المملكة والسودان وتطوير مجالاتها لخدمة القضايا المشتركة، وقد كانت المحادثات بناءة ومثمرة تركزت على تقوية العلاقات الإعلامية الثنائية ودعم جوانب التواصل مـــن خلال وسائل التقنية والوسائل الحديثة للنشر الإعلامي أوضح البلدين، إضافة إلى آليات استثمار وسائل الإعلام فـــي نقل المحتوى الإعلامي لخدمة القضايا العربية والإسلامية، ومواجهة التحديات الراهنة.

حضر الاجتماع رئيس وكالة الأنباء السعودية عبدالله الحسين، والمشرف العام على الشؤون الثقافية والإعلامية بوزارة الثقافة والإعلام د. ناصر الحجيلان. كما حضره مـــن الجانب السوداني مدير هيئة الإذاعة والتلفزيون الزبير عثمان أحمد، ومدير عام وكالة أخبار السودان عوض جادين، ومساعد رئيس البعثة فـــي سفارة السودان لدى المملكة السفير أسامة حسن سلمان.

وقد أقام وزير الثقافة والاعلام حفل غداء تكريماً للوزير السوداني حضره عدد مـــن المسؤولين والإعلاميين.

وعقب الاجتماع رفع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الإعلام السوداني الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - على الجهود التي بذلت لرفع العقوبات عن جمهورية السودان.

وقال: إن الدور الذي قامت به المملكة يؤسس لعلاقة متينة وتاج على رأس كل سوداني، مشيراً إلى أن اللقاء «جرى فيه بحث القواسم المشتركة أوضح وزارتي الإعلام فـــي البلدين، كما جرى التفاهم على اتفاقية إطارية، فـــي التدريب والتعاون وتبادل الخبرات، والزيارات، والبرامج، إلى جانب الأكاديمية التدريبية فـــي السودان، والأكاديمية التي سوف تنشأ فـــي المملكة، لدينا أيضا تعاون فـــي مجال الأخبار أوضح وكالة الأنباء السودانية، ووكالة الأنباء السعودية».

وتمنى د. أحمد عثمان أن تكون وزارتي الإعلام فـــي البلدين صوتاً معبراً عن القضايا المشتركة، ومواجهة الاستهدافات التي تواجه البلدين.

المصدر : صحيفة اليوم