مجلس علماء باكستان يستنكر محاولة قطر وإيران تسييس الحج
مجلس علماء باكستان يستنكر محاولة قطر وإيران تسييس الحج

استنكر رئيس جمعية مجلس علماء باكستان الشيخ الدكتور طاهر محمود الأشرفي، محاولة دولة قطر وإيران تسييس الحج، وعده أمرا مسيئا للإسلام والمسلمين.

وأوضح فـــي تصريح صحفي، أمس، أنه مـــن المؤسف جدا أن تتحدث دولة قطر بلسان إيران، بالرغم مـــن أنها تعي جيدا بـــأن الحج ركن مـــن أركان الإسلام ولا علاقة لـــه بالخلافات السياسية أوضح الدول. وحذر الشيخ الأشرفي كلا مـــن إيران ودولة قطر مـــن أن مثل هذه المحاولات لن تقبلها الأمة الإسلامية، وستعود بنتائج عكسية داخل إيران وقطر ضد الأنظمة الحاكمة لهاتين الدولتين الخارجتين عن كيان الأمة الإسلامية بسياستها وأجندتها وتصرفاتها. ودان الشيخ الأشرفي محاولة جماعات الحوثي والمخلوع علي صالح استهداف بيت الله الحرام بمكة المكرمة بصاروخ باليستي، مشيرا إلى أن الحوثيين يستهدفون قبلة المسلمين مـــن جانب، ومن الجانب الآخر تسعى إيران ودولة قطر إلى تسييس الحج.

وقال إنه يشعر بوجود مؤامرة كبيرة ضد الإسلام والمسلمين، ويجب على قطر أن تتدارك هذا الخطر ولا تسير على خطى إيران التي تسعى دائما إلى تفريق كلمة المسلمين.

وأكد وقوف العلماء والمسلمين حول العالم مع المملكة العربية السعودية وقيادتها الرشيدة، فـــي الدفاع عن قضايا الإسلام والمسلمين، والعناية بالحرمين الشريفين، والتصدي لأي مؤامرة تستهدف قبلة المسلمين وشعائرهم.

المصدر : صحيفة اليوم