بالفيديو ..الأمير عبدالله بن بندر يتفقد صالة الحجاج في مطار جدة
بالفيديو ..الأمير عبدالله بن بندر يتفقد صالة الحجاج في مطار جدة

تفقد نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر فـــي جوله ميدانية برفقة وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني سليمان الحمدان، وعدد مـــن المسؤولين الصالة “د” بمجمع صالات الحج بمطار الملك عبدالعزيز ،حيث اطلع على مواقع الجهات الحكومية الخدمية التي تعمل على إنهاء إجراءات استقبال الحجاج وتقديم الخدمات اللازمة لهم فـــي المجمع، وشملت مواقع وزارة الصحة والجوازات والجمارك وهيئة الحصر والتوزيع بوزارة الحج والعمرة.
ثم توجه إلى المنطقة المركزية، ووقف على كيفية إنهاء إجراءات الحجاج فـــي عملية القدوم، وشاهد عرضآ للشاشات الإرشادية والمعلومات، واستمع مـــن وزير النقل إلى نبذة عن الخطة التشغيلية التي اعتمدتها الهيئة العامة للطيران المدني، والتي تهدف إلى تسهيل إجراءات الحجاج وتقديم أفضل الخدمات لهم.
وفي أثناء الجولة التفقدية لنائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر أمس لمجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي، توقف فـــي الساحة الخارجية متسائلآ :لماذا لاتوضع هنا مراوح لجلب الهواء؟ ، لابد أن نشعر بحاجة ضيوف الرحمن ومشاكلهم.
وبدأ “نائب مكة” وهو يطلع على سير العمل والخطة التشغيلية لاستقبال ضيوف الرحمن القادمين لأداء مناسك حج هذا العام ، يرصد ملاحظاته تزامنآ مع أولى طلائع الحجاج ، وفجأة توقف وأشار إلى القبة التي تحجب أشعة الشمس موجهآ مقترحه للمسؤولين فـــي الجهات العاملة بالمطار ، قائلآ : يفترض تحت هذه القبة الكبيرة مراوح ضخمة لتحريك الهواء ، نحن الآن فـــي الساعة الخامسة عصرآ فما بالكم بمن سيصل صالة الحجاج فـــي الثانية عشر ظهرآ مع حرارة الصيف.
وضمن جولته التفقديه طالب سموه بضرورة خلق حلول مناسبة بطريقة إبداعية فـــي معالجة المشاكل. وهي إشارة منه لإبراز الجهود التي تقدمها حكومة المملكة لزوار الحرمين الشريفين.

المصدر : الوئام