أمير جازان يطلع على نظام متابعة المشاريع إلكترونياً
أمير جازان يطلع على نظام متابعة المشاريع إلكترونياً
استقبل أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بمكتبه بالإمارة أمس (الإثنين)، نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي، الذي يزور المنطقة حاليا.

واستمع إلى عرض مـــن الدكتور العاصمي عن أبرز أهداف الزيارة التي تشمل تفقد مقر حملة التوعية ومحو الأمية للمستهدفين والمستهدفات فـــي قطاع بيش والفطيحة التي تنفذها إدارة تعليم صبيا ضمن خطط وزارة التعليم للقضاء على الأمية فـــي المجتمع ونشر المعرفة والتعليم فـــي كافة القرى والهجر، مقدما الشكر والتقدير للمتابعة المستمرة مـــن سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه لفعاليات الحملة بمركز قطاع الفطيحة التابع لمحافظة بيش، التي انطلقت فـــي الرابع مـــن شهر شوال الماضي وتستمر إلى الرابع مـــن شهر ذي الحجة القادم.

واستعرض نائب وزير التعليم أبرز البرامج التي تشهدها الحملة فـــي مجالات التعليم والتوعية المختلفة للدارسين والدارسات فـــي مراكز الحملة والبالغ عددها 13 مركزاً موزعة على قرى وهجر القطاع، وسط تفاعل مختلف الجهات المشاركة وجهود القائمين على الحملة، كما أوضح نائب وزير التعليم نتائج زيارته للمرابطين فـــي الحد الجنوبي واللقاء بالقيادة الميدانية.

كما جرى خلال اللقاء استعراض العديد مـــن المشروعات التعليمية الجاري تنفيذها بمنطقة جازان.

وأثنى أمير منطقة جازان على جهود وزارة التعليم للقضاء على الأمية فـــي المجتمع ونشر المعرفة والتعليم فـــي كافة القرى والهجر. مـــن جهة أخرى، أطلع أمير منطقة جازان، أمس (الإثنين) بمكتبة بديوان الإمارة على النظام الإلكتروني للاتصالات الإدارية الجديد DMS ونظام متابعة المشاريع الحكومية الإلكتروني باستخدام نظام المعلومات الجغرافية GIS. واستمع أمير جازان إلى شرح عام عن آلية عمل مشروع نظام الاتصالات الإدارية الجديد بإمارة المنطقة والأهداف التي يحققها النظام للعمل وفق آلية محددة للوصول إلى تحقيق إنجاز التعاملات الإلكترونية لتصبح «الإمارة بلا ورق». وأوضح مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بإمارة المنطقة والمشرف العام على تقنية المعلومات سعد الفواز، أنه تم التعاقد مع عدد مـــن الشركات لتقديم المشروع بالطريقة المثالية قريبا وتشمل مشروع البوابة الداخلية لموظفي الإمارة وتحسين البوابة الخارجية وكذلك البنى التحتية لمركز المعلومات، وذلك بهدف تفعيل نظام الاتصالات الإدارية الإلكترونية بالشكل الأمثل، بحيث يسهل إجراءات سير المعاملات بشكل سريع ودقيق.

وبعد ذلك تابع أمير جازان عرضا لما تم إنجازه فـــي نظام متابعة المشاريع إلكترونياً بواسطة نظام المعلومات الجغرافية GIS حيث تم برمجة نظام إلكتروني يهدف إلى تمكين إمارة المنطقة مـــن إجراء متابعة شاملة تحتوي على نسبة إنجاز المشروعات الحكومية المنفذة على أرض الواقع مـــن قبل الجهات والإدارات المختلفة.


المصدر : صحيفة عكاظ