مصر تدين الهجوم على السفارة العراقية في كابول
مصر تدين الهجوم على السفارة العراقية في كابول

أدانت جمهورية مصر العربية، الهجوم الذي قام به "داعش" مستهدفا السفارة العراقية فـــي وسط كابول، مؤكدة أن تلك "المحاولة اليائسة" مـــن قبل التنظيم الإرهابي لن تفت فـــي عضد الشعب العراقي وسعيه مـــن أجل تحقيق الاستقرار.

وقالت وزارة الخارجية المصرية فـــي بيان رسمي، إنها "تدين بأقصى العبارات، الهجوم الذي قام به داعش مستهدفا السفارة العراقية فـــي وسط كابول"، مشددة على أن "مصر تؤكد وقوفها حكومة وشعبا مع حكومة وشعب العراق فـــي مواجهة الإرهاب".



وأضافت، أن "الهجوم يأتي فـــي أعقاب الانتصارات الناجحة التي حققها الأشقاء بالعراق فـــي مواجهة التنظيم الإرهابي"، مشيرة الى أن "تلك المحاولة اليائسة مـــن قبل تنظيم داعش الإرهابي لن تفت فـــي عضد الشعب العراقي الشقيق وسعيه مـــن أجل تحقيق الأمـــن والاستقرار".

وكان وزير الخارجية إبراهيم الجعفري أشاد، أمس الاثنين، بموقف جمهورية مصر العربية واستجابتها السريعة فـــي استقبال موظفي السفارة بسفارتها فـــي كابول والتعاون والتنسيق الدبلوماسي.

وأعلنت وزارة الخارجية العراقية، انتهاء الهجوم على السفارة فـــي العاصمة الأفغانية كابول، مشيرة إلى إجلاء موظفين قاوما داخلها وهما "بصحة جيدة".

كما أفادت وزارة الداخلية الأفغانية، بمقتل المهاجمين الثلاثة الذين اشتبكوا مع قوات الأمـــن بعد الانـــفجار بعد معركة استمرت أربع ساعات تقريبا، لافتةً إلى إجلاء موظفي السفارة بسلام مـــن قبل أفراد الأمـــن.


المصدر : السومرية نيوز