مصر توجه رسالة للدول الداعمة لها فى انتخابات اليونسكو
مصر توجه رسالة للدول الداعمة لها فى انتخابات اليونسكو

أعربت  مصر  فـــى بيان صادر عن وزارة الخارجية عن خالص شكرها وتقديرها واعتزازها للدعم الكبير الذى قدمته الدول الشقيقة والصديقة لمصر خلال انتخابات اختيار مدير عام منظمة اليونسكو الجديد، والتى أجريت فـــى مقر المنظمة الدولية بباريس مـــن 9 إلى 13 أكتوبر الجارى

وإذ تؤكد جمهورية مصر العربية على أنه لولا هذا الدعم والتضامن، لما تمكنت المرشحة المصرية مـــن خوض غمار المنافسة الجادة حتى الجولات الأخيرة، رغم التحديات الجسام التى أحاطت بالعملية الانتخابية.

وتؤكد مصر، انها ستتذكر دائما المواقف المشرفة التى اتخذتها الدول الداعمة لها، وتمسكها بالمبادئ والمثل العليا التى يجب أن تسود عند خوض مثل المنافسات الشريفة، مؤكدة على أن علاقات مصر مع الدول التى ساندتها فـــى هذه الانتخابات سوف تشهد طفرة كبيرة فـــى مستوى التعاون والتضامن خلال المرحلة القادمة.

كما أعرب بيان وزارة الخارجية عن خالص التقدير للجهد المشرف الذى بذلته المرشحة المصرية الدكتورة مشيرة خطاب طوال فترة الإعداد للانتخابات، وما تميز به أداؤها الرفيع مـــن مهنية وقدرة على التنافس على هذا المنصب الهام.

كما أكد البيان على التقدير الكبير للدعم الذى قدمته كل مؤسسات الدولة لهذا الترشيح، والمؤازرة الكاملة التى عبر عنها الشعب المصرى بكافة أطيافه للمرشحة المصرية، وهو ما أسهم فـــى أن يحظى الترشيح والأداء المصرى باحترام وتقدير دولى واسع النطاق.

وأعربت وزارة الخارجية فـــى نهاية البيان عن خالص التمنيات بالنجاح والتوفيق للدكتورة مشيرة خطاب فـــى مسارها المستقبلى.

المصدر : مبتدأ