وزير الأوقاف في جمعة "البدوي" بطنطا: أي عقد لا يعقده مأذون جريمة في حق الفتاة
وزير الأوقاف في جمعة "البدوي" بطنطا: أي عقد لا يعقده مأذون جريمة في حق الفتاة

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن زواج القاصرات جريمة وأن الفتاوى المضللة القائمة على الجهل تؤدى بالمجتمع إلى حافة الهاوية.

وأشار جمعة، إلى أن أى عقد لا يعقده مأذون شرعى هو زواج باطل ويشكل جريمة فـــى حق الفتاة والأسرة والمجتمع وأن ما يقرره القانون هو ما يجب أن تقرره وتعتمده الفتوى الشرعية حيث المصلحة العامة للمجتمع والأسرة وقال إن "عالم "واحد أشد على الشيطان مـــن ألف "عابد" فـــى إشارة إلى الفتاوى المضللة التى تشكل خطر على الدولة والمجتمع.

جاء ذلك فـــى خطبة الجمعة التى ألقاها وزير الأوقاف بمسجد العارف بالله السيد البدوى بطنطا فـــى ختام مولد العارف بالله، وقال إن أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون ولهم البشرى فـــى إشارة إلى أن أولياء الله قيمة ربانية وقدوه للعابدين والناسكين والزاهدين بوعى وفهم وعلم.
وقال إن الفتاوى التى لا تعتمد على -علم- هى فتاوى مضللة يعتقد صاحبها أنه يخدم دينه ولو علم ما فتى وما أضاع دينه ونفسه.
وكان وزير الأوقاف والدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، والشيخ عبد الهادى القصبى شيخ الطريق الصوفية، واللواء أحمد صقر محافظ الغربية، واللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، والدكتور محمد الشعراوى محافظ الدقهلية، واللواء طلعت منصور سكرتير عام الغربية، واللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية قد أدوا صلاة الجمعة فـــى مسجد البدوى فـــى ختام مولده العامر بآلاف الزائرين مـــن كل المحافظات.

المصدر : الوفد