"التموين" تبدأ اليوم تخفيض سعر كيلو السكر للمستهلك بـ9.5 جنيه للكيلو
"التموين" تبدأ اليوم تخفيض سعر كيلو السكر للمستهلك بـ9.5 جنيه للكيلو

أعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، تخفيض أسعار السكر بمقدار 500 جنيه فـــى الطن ليباع الكيلو للمستهلك النهائى بسعر 9.50 جنيه فـــى الأسواق، على أن يبدأ التنفيذ اعتبارًا مـــن اليوم الجمعة، والذى يتزامنًا مع أول أيّام عيد الاضحى المبارك.

 

وكان الدكتور على المصيلحى، قد قرر أيضًا تعديل أسعار السكر الذى يصرف مقابل الدعم التموينى ليصبح سعر الكيلو 9.50 جنيه أيضًا بدلاً مـــن 10 جنيهات، حيث يأتى هذا التخفيض للمرة الثانية على التوالى منذ شهر رمضان الماضى، بسبب وفرة المخزون الذى يتجاوز المليون طن ويكفى الاستهلاك إلى ما بعد بدء موسم إنتاج السكر مـــن القصب فـــى يناير المقبل.

 

وأصدر وزير التموين قراراً بتخفيض أسعار التسليمات للتجار والموزعين ليباع الطن بسعر 8500 جنيه بدلا مـــن 9000 جنيه ويباع فـــى عبوات زنة 50 كيلو، وألزم القرار المصانع المنتجة بتحويل مبلغ 500 جنيه عن كل طن يباع لصالح صندوق موازنة الأسعار، كما منح القرار الفرصة كاملة للمصانع المنتجة بتسويق السكر للشركات الصناعية مقابل تحويل 500 جنيه عن كل طن لصالح صندوق موازنة الأسعار أيضاً.

 

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، الانتهاء مـــن استيراد كامل الفجوة ما أوضح الإنتاج والاستهلاك لتوفير الاحتياجات، مؤكدًا استلام 500 ألف طن سكر خام مستورد خلال الفترة المقبلة تمثل باقى التعاقدات لسد الفجوة.

 

وأعلن المصيلحى نجاح السياسات الحكومية فـــى ضبط سوق تداول السكر والسيطرة على الأسعار ودفعها للتراجع للمرة الثانية على التوالى، وهذا يساند خطط الحكومة الرامية لكبح جماح التضخم خلال الفترة الحالية والمستقبلية.

المصدر : اليوم السابع