وزيرة التضامن: 2750 حاجًا من «الجمعيات» وصلوا الأراضي المقدسة
وزيرة التضامن: 2750 حاجًا من «الجمعيات» وصلوا الأراضي المقدسة

أعلنت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أن البعثة الرسمية للوزارة تسلمت الفنادق المخصصة للحجاج، وإجراء معاينة لأماكن المخيمات الخاصة بهم فـــي "عرفات"، لافتة إلى أن جميع الحجيج الذين وصلوا إلى الأراضي المقدسة بخير.

وقالت فـــى تصريحات لـ"الدستور"، اليوم الخميس، إن عدد الحجاج الذين وصلوا الأراضي المقدسة حتى اليوم لأداء الفريضة بلغ 2750 حاجًا مـــن محافظات الجيزة وبورسعيد والسويس والقاهرة والإسماعيلية والمنوفية ودمياط والدقهلية، وجميعهم توجهوا إلى المدينة المنورة.

وأضافت أن بعد غدٍ السبت سيشهد مغادرة حجاج الإسكندرية والبحيرة ومطروح انطلاقًا مـــن مطار برج العرب.

وكانت الوزيرة قد وجَّهت أعضاء البعثة بتقديم أقصى الجهد فـــي خدمة الحجاج على مدار ساعات اليوم، وذلك خلال لقائها بهم قبل سفرهم وطالبتهم بتسهيل الإجراءات بدءًا مـــن الوصول إلى المطارات وتوفير الأوتوبيسات الخاصة بنقل الحجاج ونقل حقائبهم إلى فنادقهم وتسكينهم ومنح الرعاية خاصة لكبار السن والمرضى وتوفير الكراسي المتحركة والخدمات الطبية بالتنسيق مع وزارة الصحة.

مـــن جانبه، شدد أيمن عبد الموجود رئيس البعثة الرسمية لوزارة التضامن على أن البعثة تبذل أقصى جهد لخدمة ضيوف الرحمن، موضحًا أنها مقسمة إلى لجان منها لجنة المطار ولجنة المتابعة ولجنة الرعاية ولجنة المعلومات، وأن مقر البعثة فـــي فندق الإيمان جراند فـــي مكة، والإيمان رويال فـــي المدينة.

ولفت إلى أن لجنة المطار التابعة للبعثة منذ بدء التفويج تقدم للحجاج كافة التسهيلات، وتم التنسيق مع شركات الاتصالات السعودية لتسليم الحجاج شرائح تليفونات للاتصال بذويهم، وأن هناك تنسيقًا كاملًا مع بعثة الداخلية والسياحة لخدمة الحجاج.

وأشار إلى أنه تم التعاقد مع 18 فندقًا، منها 8 فنادق فـــي مكة و10 فـــي المدينة المنورة وجميعها بالمناطق المركزية وذات خدمات متميزة لراحة ضيوف الرحمن.

المصدر : الدستور