نقيب الصحفيين: الإفراج عن سليمان الحكيم خلال ساعات
نقيب الصحفيين: الإفراج عن سليمان الحكيم خلال ساعات

قال عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، إنه لا يظن أن يكون قرار القبض على الكاتب الصحفي سليمان الحكيم مسيسًا، مرجحا عدم وجود علاقة أوضح ذلك وظهوره على قنوات جماعة الإخوان الإرهابية.

ورفض سلامة خلال مداخلة هاتفية اليوم الخميس مع الإعلامي جابر القرموطي، فـــي برنامج «آخر النهار»، المذاع على قناة «النهار»، الحديث عن ظهور الحكيم على إحدى قنوات جماعة الإخوان فـــي مثل هذا التوقيت، ولكنه تحدث عن ظهور الكاتب الصحفي سليمان جودة على قناة «مكملين» المعادية للدولة.

وأضاف: «جودة شخص وطني ولا غبار عليه، ولكنه أخطأ فـــي اختيار الملعب، ما ينفعش ألعب فـــي ملعب ضد الدولة، حتى ولو قلت فـــي القنوات دي كلام محترم.. وأتمنى مـــن الزملاء أن يعيدوا النظر فـــي هذه التصرفات لأننا فـــي وقـــت أزمة ولازم كلنا نساند الدولة وهذا ليس عيبًا أو نفاقًا».

وذكر سلامة أن سليمان الحكيم صدر فـــي حقه قرار بإزالة منزله لقيامه بالبناء دون ترخيص، لافتا إلى أن القرار لا يستهدفه بصفته صحفيا ولكن بصفته مخالفا، مؤكدًا أنه كـــان ضمن 17 حالة إزالة نفذتها حملة مكبرة.

وتابع سلامة أن الكاتب الصحفي تقدم بطلب للحصول على ترخيص بالبناء، وذلك بعد أن صدر حكم قضائي ضده بالإزالة والغرامة، موضحًا أن سليمان تشابك مع الحملة الأمنية بشكل لفظي، والأمر قيد التحقيق. 

واستكمل سلامة: «تواصلت مع محافظ الإسماعيلية.. وأعتقد أنه سيتم الإفراج عن سليمان خلال الساعات القليلة المقبلة».

المصدر : التحرير الإخبـاري