تعرف على شروط الالتحاق بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بأسيوط
تعرف على شروط الالتحاق بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بأسيوط

قال صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إن شروط الالتحاق بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا قررتها الوزارة فـــى أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى دور أول مـــن العام نفسه، وألا يزيد عمر الطالب عن 18 عامًا فـــى أول أكتوبر المقبل.

 

كما اشتملت الشروط على أن يكون حاصلاً على 294 درجة فأكثر بنسبة 98%، وأن يكون حاصلاً على الدرجة النهائية فـــى مادة واحدة على الأقل مـــن مواد (اللغة الانجليزية أو الرياضيات أو العلوم).

 

وأضاف "فتحى"، فـــى تصريح خاص لـ"الحدث نيوز"، يشترط أيضًا  أن يكون الطالب حاصلاً على 285 درجة فأكثر بنسبة 95%، وأن يكون الطالب حاصلاً على الدرجات النهائية فـــى مادتين على الأقل مـــن مواد (اللغة الإنجليزية أو الرياضيات أو العلوم)، منوهًا إلى أن هذه الشروط إلزامية ولا تخضع لأية استثناءات.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن إِفْتَتَحَ باب التقدم لمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بالمحافظة، بدءًا مـــن 30 يوليو 2017 ولمدة 10 أيام، وحددت الوزارة  شروطًا يجب توافرها فـــى الطالب المتقدم للالتحاق بهذه المدارس بمختلف محافظات الجمهورية ومن بينها أسيوط.

المصدر : اليوم السابع