مجدى صابر: الورش تقدم أعمالا سطحية
مجدى صابر: الورش تقدم أعمالا سطحية

يراهن السيناريست مجدى صابر، على نجاح الجزء الثانى مـــن مسلسل "أفراح إبليس"، لافتا إلى أن العمل يتناول العديد مـــن قضايا وهموم الصعيد، بعيدا عن موضوعات الثأر وتجارة المخدرات وغيرها مـــن الموضوعات التقليدية التى تم تقديمها فـــى الدراما التليفزيونية عن الصعيد.

وقال مجدى صابر، إن "الجزء الثانى مـــن المسلسل يرصد واقع نعيشه حاليا فـــى المجتمع ويقدم الصعيد بكل ما فيه مـــن مشكلات، ومن بينها ملف الإرهاب والجماعات المتطرفة وتنظيم داعش وخطورة استقطاب وتجنيد الشباب مـــن قبل التنظيم لغسل عقولهم لاعتناق أفكار التنظيم المتطرف وتنفيذ مخططاته التدميرية".

وأضاف: "لقد أصبح التطرف خطرا يهدد استقرار وتماسك المجتمعات، ولابد مـــن مواجهته بالفكر وتوعية الشباب، حيث إن الفن يلعب دورا تنويريا وتثقيفيا مهما، ومن ثم فإنه ينبغى على الكتاب والمبدعين رصد الواقع بهمومه وقضاياه، وهو ما أحرص على تقديمه فـــى أعمالى الفنية.

ولفت صابر إلى أن الجزء الثانى مـــن مسلسل "أفراح إبليس" يلقى الضوء على العديد مـــن الصراعات والتى تشمل صراعات النفوذ والمال والسلطة والعادات والتقاليد وغيرها مـــن الصراعات"، وتم الانتهاء مـــن تصوير نحو 50% مـــن مشاهد الجزء الثانى مـــن المسلسل، ولم يتم بعد الاستقرار على موعد عرض العمل على شاشة التليفزيون، موضحا أن أحداث الجزء الثانى تشهد مشاركة عدد مـــن الشخصيات الجديدة مـــن بينها كل مـــن الفنانين محمود عبد المغنى، وكمال أبو رية، ومنة فضالى، ومنى عبد الغنى.

يشارك فـــى بطولة مسلسل "أفراح إبليس 2"، إلى جانب النجم جمال سليمان كل مـــن الفنانين محمود عبد المغنى، وصابرين، ومنة فضالى، وأحمد صفوت، وكمال أبو رية، وعبدالله مشرف، ومحمد الصاوى، وعفاف رشاد، وتامر ضيائى، ونادية رشاد، وضياء الميرغنى، وماجد الشريف، وهنادى هانى مهنى، للكاتب الكبير مجدى صابر، مـــن إنتاج لؤى عبد الله، وإخراج أحمد خالد أمين.

وعن موقفه مـــن الأعمال الدرامية التى يتم تنفيذها على عدة أجزاء، قال مجدى صابر إن نجاح تلك الأعمال يتوقف على مهارة الكاتب والخطوط الدرامية والأحداث المتلاحقة والإيقاع المناسب للأحداث، مشيرا إلى أنه يحرص على أن تتضمن كل حلقة مـــن الحلقات التى يقوم بكتابتها أكثر مـــن حدث.

وبشأن رأيه فـــى ورش الكتابة ومدى استفادة صناعة الدراما منها، لفت إلى أن أغلب تلك الورش تقدم أعمالا سطحية تفتقد العمق، وأن أغلب المشاركين فيها مـــن الكتاب الشباب الذين لا يمتلكون الخبرات الكافية، مؤكدا أنه لا يمكن بأى حال مـــن الأحوال أن تتوافق أفكار ثلاثة كتاب فـــى عمل واحد على سبيل المثال، فلكل كاتب فكره الخاص به وطريقة التناول التى تميزه عن غيره.

وعن صناعة الدراما حاليا، قال صابر إن دراما هذا العام أفضل بكثير مـــن السنوات الماضية،لافتا إلى أن أغلب الأعمال الدرامية التى تم تقديمها هذا العام تتميز بتكنيك فنى متميز إلى جانب قرب الموضوعات التى تناولتها مـــن الواقع المصرى، إلى جانب أن توجه عدد مـــن مخرجى السينما للعمل فـــى الدراما التليفزيونية.

المصدر : مبتدأ