شركة مستحضرات تجميل عالمية تحذف إعلانها بسبب "العنصرية"
شركة مستحضرات تجميل عالمية تحذف إعلانها بسبب "العنصرية"
حذفت شركة مستحضرات التجميل العالمية Dove إعلان قصير لها، عبر صفحتها الرسمية على Facebook، بعد تعرّضها لهجوم شديد بسببه، واتهامها بالعنصرية.

وتمّ حذف الإعلان السبت 7 أكتوبر، بعد مرور يوم واحد على مشاركت على facebook، والذي هو عبارة عن صورة GIF متحركة لمدة 3 ثواني عن غسول للجسم، لسيدة سمراء البشرة، تخلع ما ترتديه، لتتحوّل إلى سيدة بيضاء البشرة فـــي المقابل، وهو ما اعتبره غالبية مـــن شاهده بأنه إعلان عنصري.

وقالت الشركة الأمريكية فـــي بيان لها الأحد 8 أكتوبر، والتي جعلت مـــن حمامة بيضاء رمزا لها: "هذا الإعلان لا يمثّل تنوّع الجمال الحقيقي، الذي هو حمامة متحمسة وهو جوهر معتقداتنا، ولم يكن يجب أن يحدث".

وتابع البيان: "إننا نأسف بعمق وصدق للجريمة التي سببناها، ونحن لا نتغاضى عن أي نشاط أو صور تهين الجمهور".

كما أن Dove اعتذرت لجمهورها، عبر تغريدة لها على Twitter، الأحد 7 أكتوبر، والتي أكدت فيها أنهم أساؤا اختيار الفكرة للترويج لمنتجهم، وغرّدت: "الصورة التي شاركناها على Facebook غاب عنها علامة تمثيل المرأة مـــن لون مدروس. ونحن نأسف بشدة للجريمة التي سبّبتها".

وتجدر الإشارة أنه سبق لـ Dove لأأن أثارت الجدل مـــن حولها فـــي 2011، بعدما أذاعت إعلانا لثلاث سيدات تتدرج بشرتهن مـــن الفاتح للداكن، ومكتوب أسفلهن "قبل وبعد"، للإشارة إلى جفاف البشرة.

طالع أيضا

المصدر : في الفن