الجيش السوري يقطع خطوط الإمداد عن"داعش" في دير الزور
الجيش السوري يقطع خطوط الإمداد عن"داعش" في دير الزور

حققت وحدات مـــن الجيش السوري، اليوم الجمعة، مزيدا مـــن التقدم وبسطت سيطرتها على قرية "حطلة" واثنين مـــن الأحياء فـــي مدينة الميادين بريف دير الزور، خلال عملياتها العسكرية ضد تنظيم "داعش".

ونقلت وكالة "سانا" السورية للأنباء أن وحدات مـــن الجيش نفذت خلال الساعات القليلة الماضية عمليات ضد تحصينات ونقاط انتشار مقاتلي "داعش"، أدت إلى القضاء على آخر تجمعات التنظيم فـــي قرية "حطلة" على الضفة الشرقية لنهر الفرات.

وأضافت الـــوكالة أن الجيش تمكن أيضا مـــن السيطرة على دوار الحلبية فـــي منطقة الصالحية، على المدخل الشمالي لمدينة دير الزور، وتابع عملياته باتجاه جسر السياسية، ليقطع بذلك كامل طرق إمداد إرهابيي "داعش" المنتشرة فـــي أحياء مـــن المدينة.

وإلى الجنوب الشرقي مـــن مدينة دير الزور تمكنت وحدات الجيش فـــي مدينة الميادين مـــن التقدم واستعادة حيي البلعوم والمديحي فـــي حين قضت على آخر تجمعات الإرهابيين فـــي مدرسة الصناعة وشركة الكهرباء فـــي المدينة.

وأشارت الـــوكالة إلى أن سلاح الجو السوري شن غارات مكثفة على محور تحرك إرهابيي التنظيم فـــي الميادين وذيبان وبقرص تحتاني وبقرص فوقاني وموحسن والبوليل والحسينية والجنينة وحويجة صكر وأحياء العمال والعرفي والصناعة والحميدية والحويقة، وأسفرت الغارات الجوية عن القضاء على أعداد كبيرة مـــن مقاتلي التنظيم وتدمير تحصيناتهم وآلياتهم.

المصدر: سانا

أحمد باديان

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)