زكي عوض عن وصف علي جمعة الدنيا بالخازوق المغري: «لا تعليق»
زكي عوض عن وصف علي جمعة الدنيا بالخازوق المغري: «لا تعليق»

 

قال الدكتور بكر زكي عوض، عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر سابقا، أنه يجب عدم تصيد الأخطاء والكلمات فـــي خطابات العلماء، مشيرا إلى أن كثرة تصيد الأخطاء لبعضنا البعض هو الذي دَفَعَ بنا إلى الوضع الحالي.

 

وأضاف "عوض" فـــي تصريحات خاصة لـ"فيتو" إن خير رد على تصريح الدكتور علي جمعة، مفتى الديار السابق، والذي قال فيه «إن الدنيا "خازوق مغري، هو عدم التعليق، حتى لا يكرر العوام هذا اللفظ، ويصبح متداولا بينهم، مشددا على أن هناك أمور كثيرة يجب تجاهلها حتى تندثر أوضح الناس».

 

 

وأكد عميد كلية أصول الدين الأسبق، أن بعض وسائل الإعلام قد تخطئ فـــي فهم المقصود مـــن كلام بعض العلماء، ويتم تداول ذلك المفهوم الخطأ بعد ذلك ويصبح مكررا أوضح الناس، قائلا: "هناك بعض الأمور التي يكون أفضل تعليق عليها هو عدم التعليق".

 

وكان الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية السابق، قد أبدى استياءه الشديد مـــن ادعاءات الملحدين، بعدم وجود الله سبحانه وتعالى، وقولهم؛ إن الله وهم مـــن صنع البشرية، قائلًا: «الملحد بيتعس نفسه.. دا الدنيا هتبقى سودة وكئيبة وخازوق مغري، ووحشة بدون الله»، مشددًا على أن طريق السعادة بدايته الله سبحانه وتعالى والإيمان به.

 

المصدر : الموجز