رئيس لجنة القوات المسلحة الأمريكية: العقوبات على إيران لا تكفي.. يجب إظهار القوة
رئيس لجنة القوات المسلحة الأمريكية: العقوبات على إيران لا تكفي.. يجب إظهار القوة

قال ماك ثورنبيري، رئيس لجنة القوات المسلحة فـــي مجلس النواب الأمريكي، فـــي مقابلة مع “فوكس نيوز الأمريكية” تعليقًا على الاختبارات الصاروخية الجديدة للنظام الإيراني: “نحن رأينا نموذجًا مـــن هذه الحركة فـــي كوريا الشمالية. لقد كـــان لديهم منصات لإطلاق الصواريخ، وكانوا يزعمون أنها سلمية، ولكن فـــي واقع الحال كانوا يعملون على تطوير برنامجهم الصاروخي”.
وأضاف: “لم تكن العقوبات فـــي الماضي وحدها تكفي لتحقيق أهدافنا؛ لذلك هذه العقوبات تهدف إلى تقييدهم. ليس هذه العقوبات وحدها، وإنما هناك عقوبات ثانوية، أي بمعنى أولئك الأفراد الذين يتعاملون مع هذه الدول، مثل كوريا الشمالية، يتعرضون للعقوبة أيضًا. ونحن نتمنى أن تكون هذه أكثر فاعلية”.
وشدَّد بالقول إنه يجب الانتباه إلى أن تلك العقوبات لها تأثيرات كبيرة، ولكن القدرة العسكرية القوية لها تأثيرها الخاص، ولا بديل لها.
مـــن جهته، واصل النظام الإيراني تحذيراته مـــن العقوبات الجديدة، وأبدى محسن رضائي، أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام، خوفه مـــن العقوبات الأمريكية الجديدة، وقال مذعورًا: “فُرضت علينا أصعب عقوبات منذ 100 عام”. وتابع فـــي صفحته الشخصية: “ردنا على أمريكا قطعي وموحد”.
وكان “رضائي” قد حذر قائلاً إن العقوبات الأمريكية الجديدة هي أسوأ أنواع العقوبات، وفصلها الثالث هو إسقاط النظام.

المصدر : مزمز