انطلاق مشاريع بناء سكنات "عدل 2 " نهاية سبتمبر
انطلاق مشاريع بناء سكنات "عدل 2 " نهاية سبتمبر

كشف يوسف شرفة وزير السكن والعمران والمدينة أمس، أن نهاية شهر سبتمبر المقبل ستكون آخر أجل لانطلاق كل البرامج السكنية بصيغة البيع بالإيجار "عدل 2 "عبر الوطن بعدما تم توفير  السيولة المالية على تستكمل المشاريع نهائيا مطلع سنة 2019.

وأكّد شرفة خلال تفقده ورشة إنجاز 700 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار "عدل 2" بمخطط شغل الأراضي رقم 7 ببلدية بوشقوف فـــي زيارة عمل قادته ولاية قالمة، أن مجلس الحكومة قد صادق مؤخرا على حصة تتضمن بناء 83 ألف وحدة بصيغة البيع بالإيجار "عدل" 2 عبر الوطن برسم سنة 2017  والتي ستنطلق أشغال إنجازها كلها نهاية شهر سبتمبر، مشيرا بـــأن المؤسسات المكلفة بإنجاز هذه الحصة قد تم تعيينها، كما أن كل المخصّصات والأغلفة المالية الموجهة لتغطية تكاليف الإنجاز "متوفرة".

هذا ووعد وزير السكن باستكمال عملية إنجاز برنامج "عدل 2 " نهائيا مطلع  2019، متوقعا بـــأن جزءا كبيرا مـــن هذا البرنامج سيستلم سنة 2018.

كما أعلن الوزير لدى إشرافه على انطلاق أشغال بناء 600 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار بمخطط شغل الأراضي "حجر منقوب" ببلدية بلخير، بـــأن كل الحصة السكنية مـــن هذه الصيغة الخاصة بولاية قالمة والمقدرة بثمانية آلاف وحدة، تم الشروع فـــي إنجازها رسميا.

للإشارة، أشرف وزير السكن على تسليم المفاتيح لما مجموعه 578 مستفيدا مـــن سكنات عمومية إيجارية مـــن كل بلديات ولاية قالمة، وذلك فـــي حفل رمزي احتضنته قاعة المحاضرات لمقر الولاية.

 

المصدر : الجزائر تايمز