ثغرة في WhatsApp يمكن أن تكشف عن الشخص الذي تتحدث إليه
ثغرة في WhatsApp يمكن أن تكشف عن الشخص الذي تتحدث إليه

تطبيق WhatsApp يأتي مع ميزة تمكنك مـــن معرفة عندما يكون شخصا ما متصلا بالإنترنت أو آخر مرة كـــان فيها هذا الشخص على الإنترنت. ومع ذلك، يبدو أيضا أنه يمكن إستخدام هذه الميزة للحصول على بعض المعلومات حول المستخدم بحيث هناك إحتمال معرفة ما هو الشخص الذي يتحدث إليه، وحتى أنماط النوم الخاصة به.

هذا وفقا للتدوينة الأخيرة مـــن مهندس البرمجيات Rob Heaton والذي وجد بأنه بفضل ثغرة أمنية، يمكن إستخدام WhatsApp للتجسس على الآخرين. ووفقا للسيد Rob Heaton، فهو يتصور كيف يمكن لشخص ما إنشاء إضافة للمتصفح Google Chrome وإستخدامها لمراقبة حالة الإتصال على نسخة الويب مـــن WhatsApp.

وبناء على ذلك، لا يمكن فقط للقراصنة إستنتاج أنماط النوم لشخص ما، ولكن يمكن أيضا إستخدام البيانات المحصل عليها لمعرفة الشخص الآخر الذي قد يتحدث إليه إستنادا إلى حالة إتصاله. لاحظ أن WhatsApp يسمح للمستخدمين بإخفاء حالتهم الأخيرة، ولكن بغض النظر عما إذا تم تفعيل هذه الميزة أو تعطيلها، فسيظهر المستخدمين ” أونلاين ” عندما يكونون متصلين بشبكة الإنترنت، وهذا ما يتم إستخدامه لتتبع أنشطتهم.

هذه ليست بثغرة أمنية حرجة، ولكن المهندس Rob Heaton يعتقد بأنه يمكن جمع هذه البيانات مـــن قبل أطراف ثالثة وبيعها إلى شركات أخرى لأغراض التسويق. ويبقى أن نرى ما إذا كانت WhatsApp تخطط لمعالجة هذا أم لا.

المصدر.

 

المصدر : إلكتروني