الصين تعتزم تحديد تاريخ لحظر إنتاج وبيع السيارات العاملة بالديزل في البلاد
الصين تعتزم تحديد تاريخ لحظر إنتاج وبيع السيارات العاملة بالديزل في البلاد

مـــن الواضح أن السيارات الكهربائية هي المستقبل جنبا إلى جنب مع السيارات الذاتية القيادة. ومع ذلك، لا تزال السيارات العاملة بالوقود تحظى بشعبية كبيرة فـــي جميع أنحاء العالم، وهذا هو الشيء الذي ترغب العديد مـــن البلدان تغييره، مثل ألمانيا التي تعتزم حظر السيارات العاملة بالديزل بحلول العام 2030، بينما تريد النرويج حظر السيارات التي تعمل بالديزل بحلول العام 2025.

الآن يبدو أن الصين تريد أيضا وضع حد للسيارات العاملة بالديزل. ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا مـــن موقع Bloomberg، فيبدو أن الحكومة الصينية تعتزم العمل مع الجهات التنظيمية للتوصل إلى موعد نهائي والذي سيتعين فيه على الشركات المصنعة للسيارات التوقف عن إنتاج وبيع السيارات العاملة بالديزل، على الأقل فـــي السوق الصيني.

مستويات التلوث فـــي الصين عالية جدًا، وفي وقـــت مـــن الأوقات كـــان على الحكومة الصينية إصدار إنذار أحمر لسكانها، وبالتالي فإن قرار إزالة السيارات التي تعمل بالديزل ليس مفاجئًا. وتعهدت الحكومة الصينية بخفض إنبعاثاتها الكربونية بحلول العام 2030. ووفقا لما ذكره السيد Liu Zhijia، والذي يشغل منصب مساعد المدير العام لشركة Chery Automobile، فإنه يتوقع أن لا يدخل هذا الحظر حيز التنفيذ إلا فـــي العام 2040.

ونقل عن السيد Liu Zhijia قوله : ” إن تنفيذ حظر على سوق كبير مثل الصين يمكن أن يحدث بعد العام 2040. الأمر الذي سيترك الكثير مـــن الوقت لكل فرد مـــن أجل التحضير “. وعلى الرغم مـــن هذه الإجراءات، منظمة البلدان المصدرة للنفط توقعت أنه فـــي العام 2040، السيارات الكهربائية ستمثل 1 فـــي المئة فقط مـــن سوق السيارات العالمي.

 

مواضيع:

المصدر : إلكتروني