بالصور: روسيا تطلق أول تاكسي طائر ذاتي التحليق في العالم
بالصور: روسيا تطلق أول تاكسي طائر ذاتي التحليق في العالم

كشفت شركة “هوفر سيرف” الـــروسية، التي مولت شـــرطة دبي بدراجة نارية طائرة “هوفر بايك”، عن أول تاكسي طائر ذاتي التحليق فـــي العالم مؤلف مـــن 5 مقاعد.

وأطلقت الشركة الـــروسية على منتجها الجديد اسم “ATAAS” وهي اختصار لـ”نقل جوي كخدمة”، ضمن مشروعها المعروف باسم “فورمولا”.

ويتألف التاكسي الطائر ذاتي التحليق مـــن أجنحة قابلة للطي ومولدات هجينة يمكن شحنها إما كهربائياً عبر محطة شحن كهربائية أو تمويلها بالبنزين لدى المحطات التقليدية.

وقالت الشركة إن منتجها سيساعد فـــي تقليل الازدحام المروري، واصفة إياه بأنه “الحل الأمثل والأفضل” للأشخاص الذين ينتقلون يومياً أوضح العمل والمنزل والمدارس.

ويعتمد التاكسي على جهاز كمبيوتر ونظام أمني وإشارات الطائرات دون طيار، للتحكم فيه أرضاً وجواً، حيث يهبط التاكسي مـــن السماء إلى الأرض ويركن بالطريقة التقليدية، بعد طي أجنحته.

يُذكر أن الشركة الـــروسية “هوفر سيرف”، التي تتخذ مـــن سان فرانسيسكو، مقراً لها، كانت قد أعلنت فـــي السابق عن أول دراجة نارية طائرة أسمتها “العقرب-3” (سكوربيون-3) بمروحية رباعية ذاتية التحكم، ذات مقعد واحد، قادر على حمل 120 كيلوغرام بسرعة تصل إلى 30 ميلاً فـــي الساعة بارتفاع 33 قدم، لمدة 27 دقيقة، بسعر 150 ألف دولار أمريكي.

يُشار أيضاً إلى أن الصانع الألماني “بي إم دبليو” كشف فـــي وقـــت مبكر مـــن العام الجاري عن نموذج لدراجة نارية طائرة أسماها هوفر رايد.

ويبدو أن تنامي اتجاه تكنولوجيا الطائرات دون طيار سيقود العالم نحو ثورة فـــي قطاع المواصلات اليومية، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

المصدر : الوئام