«البحث العلمي» تُعلن عن فرصة لمقابلة «علماء نوبل» بألمانيا: «للطلبة والأساتذة»
«البحث العلمي» تُعلن عن فرصة لمقابلة «علماء نوبل» بألمانيا: «للطلبة والأساتذة»

أعلنت أكاديمية البحث العلمي عن فرصة لمقابلة العلماء الحائزون على نوبل خلال فعاليات مجلس «لينداو» المنعقد فـــي ألمانيا فـــي الفترة مـــن 24 وحتى 29 يونيو 2018 فـــي ألمانيا.

وقالت الأكاديمية فـــي بيان صحفي، إنها توجه الدعوة لطلاب المرحلة الجامعية، وطلبة الماجستير والدكتوراه، علاوة على العلماء الشباب فـــي مرحلة ما بعد الدكتوراه، للتقدم للحصول على الفرصة عبر الموقع الرسمي للأكاديمية.

وجاء فـــي البيان أن التقدم لجميع الطلاب والباحثين الشباب الذين يعملون فـــي مجال علم وظائف الأعضاء أو الطب أو التخصصات وثيقة الصلة، وذلك فـــي إطـــار التعاون العلمي والتكنولوجي، أوضح مصر والدول الأعضاء فـــي منظمة التعاون الإسلامي (كومستيك)، بصفتها شريكاً أكاديمياً فـــي مجلس «لينداو» للحائزين على جائزة نوبل فـــي ألمانيا.

وتعد الفرصة فريدة لمعظم العلماء الشباب الواعدين مـــن الدول الأعضاء فـــي منظمة التعاون الإسلامي لتعزيز معارفهم، وإنشاء اتصالات جديدة ومناقشة الموضوعات ذات الصلة مـــن خلال التفاعل مع 30-40 مـــن الحائزين على جائزة نوبل والعلماء مـــن الشباب الدولي فـــي المحاضرات، وحلقات نقاش، ودورة نقاش صغيرة الحجم. ومن المتوقع أن يحضر هذا الاجتماع نحو 600 مـــن العلماء الشباب الموهوبين.

المصدر : المصرى اليوم