تقارير: مايكروسوفت قد توقف إنتاج "Microsoft Surface"
تقارير: مايكروسوفت قد توقف إنتاج "Microsoft Surface"

يبدو أن أيام طرازات حواسيب "مايكروسوفت سيرفس/ Microsoft Surface" أصبحت معدودة، وهو على الأقل ما كشفت عنه التقارير الصحفية الصادرة خلال الساعات القليلة الماضية والصادرة عن أحد الخبراء فـــي هذا المجال، لكن الأمر يصعب تأكيده فـــي ظل غياب أي تصريح مـــن لدن مايكروسوفت.

التصريح الذي تناقلته وسائل الإعلام المختصة خلال الفترة الماضية جاء على لسان "Steve Brazier" المدير التنفيذي لمكتب الدراسات الشهير "Canalys" والذي أشار على هامش مشاركته فـــي فعالية خاصة الأسبوع الماضي أشار إلى أن مايكروسوفت قد تكون تخطط لإنهاء عهد سلسلة طرازات حواسيب مايكروسوف سيرفس.

ويعزو Steve Brazier هذا الأمر إلى كون حواسيب مايكروسوفت سيرفس لم تحقق لشركة مايكروسوفت الأرباح التي كانت متوقعة حيث شهدت تذبذب فـــي نتائجها المالية مـــن فترة إلى أخرى، بالإضافة إلى أن عقلية المدير التنفيذي للشركة "ساتيا نديلا" تعتمد بالأساس على الجانب البرمجي والتخزين السحابي أكثر مـــن الاهتمام بالعتاد.

الرأي الذي عبر عنه الخبير والمحلل المذكور ذهب إليه الكثير مـــن الخبراء المشاركين فـــي هذه الفعالية، إلا أن ذلك لا يمنع مـــن أن الخبر اليقين يبقى لدى مايكروسوفت التي ما زالت لم تعلن عن أي شيء فـــي هذا الشأن.

المصدر : المحترف