سامسونج تكشف لنا عن المزيد من التفاصيل حول الكاميرا الخلفية المزدوجة للهاتف Galaxy Note 8
سامسونج تكشف لنا عن المزيد من التفاصيل حول الكاميرا الخلفية المزدوجة للهاتف Galaxy Note 8

كما تعلمون على الأرجح، فمن المفترض أن يتم إزاحة الستار رسميا عن الهاتف Galaxy Note 8 فـــي اليوم 23 مـــن شهر أغسطس الجاري. ونتيجة لذلك، فليس مـــن المستغرب أن نرى وتيرة التسريبات ذات الصلة بهذا الهاتف تزداد فـــي الأسابيع الأخيرة. وأحدث التسريبات التي وردتنا اليوم تأتي مباشرة مـــن Samsung Electro-Mechanics، وهو الفرع المسؤول عن تطوير الكاميرات فـــي شركة سامسونج. فـــي الواقع، هذا الأخير قام بنشر مجموعة مـــن الصور تعرض لنا كيفية عمل الكاميرا المزدوجة الخاصة بالشركة.

وبالنظر إلى أنه مـــن المتوقع أن يكون Galaxy Note 8 هو أول هاتف ذكي يتم إطلاقه عالميا مع هذه الكاميرا المزدوجة، فمن الآمن أن نفترض بـــأن هذا الدليل الذي نشرته الشركة اليوم يتحدث عن الكاميرا الخلفية المزدوجة التي سيأتي بها هذا الهاتف.

وبالنسبة للميزة الأولى التي ستأتي بها الكاميرا الخلفية المزدوجة للهاتف Galaxy Note 8، فهي ستحمل إسم Super Night Shot. وتكشف المقارنة كيف تبدو الصورة عندما يتم إلتقاطها بإستخدام هاتف ذكي مزود بكاميرا واحدة وكيف تقوم الكاميرا الثانية بتحسين النتيجة. تصبح الصور أكثر إشراقا وأكثر وضوحًا. وبغض النظر عن ميزة Super Night Shot، فهناك ميزة أخرى تدعى Smart Zoom، وهي تعرض مدى الفرق الواضح أوضح التقريب الرقمي والتقريب البصري.

كما تلاحظون، هناك صورة تم التقاطها مـــن مسافة كبيرة بواسطة الكاميرا الموجودة فـــي الجهاز، ومن ثم تم تقريب الصورة رقمياً بنسبة 3x، وتم تقريبها بصرياً (تقريب حقيقي) بنفس النسبة، ويُمكنكم ملاحظة الفرق الواضح للتقريب الحقيقي فـــي الاحتفاظ بتفاصيل الصورة الأصلية بالإضافة إلى الحفاظ على ألوانها الواقعية، وهذا أمر طبيعي حيث يعمل التقريب الرقمي بتكبير حجم الصورة، مما ينتج عنه تقليل الوضوح أو الكثافة النقطية للصورة، فيما يقوم التقريب البصري بالتقاط صورة أكثر قرباً بشكل حقيقي، وقيل بـــأن مستشعر الكاميرا الخاص بالهاتف سيتمكن مـــن استيعاب كمية أكبر مـــن الضوء، وإن كنتم لا تعلمون، فإن مقدار الضوء الذي تستطيع الكاميرا استيعابه عن طريق المستشعر هو المؤشر الحقيقي والأول على جودة الصورة فيها، وليس الكثافة النقطية فقط كما يعتقد أغلب الناس.

وتحمل الميزة الأخرى التي ستأتي مع الكاميرا الخلفية المزدوجة للهاتف Galaxy Note 8 إسم 3D Depth. هذه الميزة مماثلة فـــي طريقة عملها لخاصية Portrait Mode فـــي الهاتف iPhone 7 Plus، وهي الميزة التي تتيح لك التركيز على عنصر معين فـــي الصورة وطمس الأجزاء الأخرى مـــن الصورة لمحاكاة تأتير الكاميرات المزودة بالمستشعرات الكبيرة.

الكاميرا الخلفية المزدوجة الجديدة ستجلب معها كذلك صور HDR أفضل، فضلا عن بعض الميزات الإضافية مثل Background Effect و Perspective View.

 

المصدر : إلكتروني