ما بعد Gear VR: سامسونج تكشف عن نظارة الواقع الافتراضيّ القوية HMD Odyssey
ما بعد Gear VR: سامسونج تكشف عن نظارة الواقع الافتراضيّ القوية HMD Odyssey

لا يبدو أن سامسونج ستترك أي مجال تقنيّ دون أن تنافس فيه لا بل وتتصدره، فبعد نجاحاتها الهائلة بسوق الهواتف الذكية والحواسيب المحمولة والأجهزة المنزلية (ولا ننسى طبعًا الرقاقات الإلكترونية والعتاد الحاسوبي)، تخطو الشركة الكورية خطوةً للأمام بمجال المنافسة فـــي تطبيقات الواقع الافتراضيّ عبر الكشف عن نظارة HMD Odessey الجديدة.

سبق وأن كشفت سامسونج عن نظارتها الخاصة بالواقع الافتراضيّ وهي Gear VR التي يمكن استخدامها مع الهواتف الرائدة مـــن عائلة Galaxy S، إلا أن المشكلة مع هذا النمط هو بمحدودية إمكانياتها إذ تعتمد على قوة المعالجة التي يقدمها الهاتف الذكيّ والتي لا تقارن بما يمكن أن يقدمه حاسوب شخصي منـــفصل، وبالتالي فإن النمط الآخر مـــن نظارات الواقع الافتراضيّ، أي تلك المعتمدة على عتادٍ حاسوبيّ منـــفصل مع متحكماتٍ قابلة للارتداء، ستوّفر للمستخدم تجربةً ثريةً أكثر.

هنا تأتي نظارة HMD Odessey التي تم تخصيصها لتكون متوافقة مع منصة Windows Mixed Reality الخاصة بتطبيقات الواقع الافتراضيّ والواقع المعزز مـــن مايكروسوفت والعاملة على أنظمة ويندوز 10، حيث سيكون بالإمكان استخدام النظارة بعد وصلها بالحاسب عبر البرنامج الخاص بمنصة Windows Mixed Reality.

عتاديًا، تمتلك النظارة الجديدة شاشتين داخليتين كل منها بقياس 3.5 إنش وبدقة 1440×1660 مصنوعة بتقنية AMOLED تعمل عند تردد تحديث هرتز Refresh Rate 90/60 مع كاميرتين تمتلك كل منها 6 درجات حرية بالاضافة لإمكانية الربط عبر منافذ HDMI 2.0 أو USB 3.0 مع حساس تسارع وجيروسكوب وبوصلة وحساس مسافة، وأخيرًا تمتلك النظارة متحكمين قابلين للارتداء باليدين.

لا نعلم حاليًا كيف سيكون أداء النظارات الجديدة، ولكن مـــن المؤكد أن سامسونج تنوي المنافسة حاليًا بشكلٍ أكبر بسوق الواقع الافتراضي واستهداف اللاعبين الأساسيين مثل فيسبوك عبر نظارة Occulus Rift أو إتش تي سي عبر نظارتها الرائدة HTC Vive، وفي حين حققت سامسونج نجاحًا جيدًا عبر نظارة Gear VR المستخدمة مع الهواتف الذكية، لا يسعنا حاليًا إلا الانتظار لمعرفة فيما إذا كانت ستكون قادرة على تحقيق نفس النجاح بمجال النظارات عالية الأداء.

ستتوفر نظارة HMD Odessey الجديدة فـــي أسواق الولايات المتحدة، كوريا، الصين، البرازيل، هونغ كونغ وذلك قبل نهاية العام الحاليّ وبسعرٍ قدره 499 دولار أمريكيّ.

المصدر

المصدر : اندوريد