تسجيل حالات جديدة لانتفاخ بطاريات آيفون 8 وادعاءات عن حالة انفجار!
تسجيل حالات جديدة لانتفاخ بطاريات آيفون 8 وادعاءات عن حالة انفجار!

يبدو أن مشاكل شركة آبل مع هاتفها الجديد آيفون 8 بطرازيه ما زالت متواصلة، إذ أن حالات انتفاخ البطارية فـــي تزايد منذ إطلاقه فـــي أواخر شهر سبتكبر الماضي، وفي حين تم تسجيل خمس حالات قبل نهاية الأسبوع الماضي فإن الرقم قفز ليصل إلى ثناني حالات إلى حدود هذه اللحظات.

وأبلغ إلى الآن ثمانية مستخدمين فـــي كل مـــن هونكونغ والصين وتايوان واليابان وكندا واليونان عن حالات انتفاخ بطاريات هواتفهم مـــن طراز آيفون 8، وفي حين أن أغلبية هذه الحالات تم تسجيلها عند وضع الهاتف الجديد فـــي الشحن فإن بعض المستخدمين أبلغوا أنهم وجدوا هواتفهم على هذه الحالة حتى قبل الاستعمال ومباشرة بعد إِفْتَتَحَ العلبة.

وفي الوقت الذي أشارت فيه آبل إلى أنها تقوم بالتحقيق فـــي الموضوع ورغم أن تداعياته مازالت محدودة جدا إلا أن المخاوف تجددت فـــي الفترة الأخيرة مـــن تكرر مشكلة سامسونغ مع بطارية هواتفها غالاكسي نوت 7 العام الماضي والذي تسبب للشركة فـــي خسائر مادية ومعنوية كبيرة وتطلب الأمر شهورا لتجاوز هذه الأزمة.

لكن الخطير فـــي الأمر هو انتشار مجموعة مـــن التقارير نهاية الأسبوع الماضي تتحدث عن تسجيل أول حالة انفجار لهاتف آيفون 8 لدى أحد المستخدمين ما أدي إلى إصابته بحروق على مستوى الوجه، وهي المعلومة التي يصعب التحقق منها ومن مصداقيتها مع عدم وجود أي تأكيد مـــن شركة آبل.


المصدر : المحترف