أفضل برامج مكافحة الفيروسات لعام 2017 حسب تقرير AV-Comparatives
أفضل برامج مكافحة الفيروسات لعام 2017 حسب تقرير AV-Comparatives
1b1e085037.jpg

لمن لا يعرف منظمة AV-Comparatives" هي منظمة نمساوية مستقلة تقوم باختبار وتقييم برامج مكافحة الفيروسات، والإفراج بانتظام عن الرسوم البيانية والتقارير التي تتوفر مجانا للجمهور ووسائل الإعلام. يتعين على بائعي برامج مكافحة الفيروسات تلبية المتطلبات المختلفة المتعلقة بالثقة والموثوقية مـــن أجل المشاركة فـــي الاختبارات.

htmlimage.jpg

تعتبر التقارير الصادرة عن المنظمة مهمة لمستخدم الكمبيوتر العادي. خاصة مع وجود العديد مـــن الحلول الأمنية المتاحة، فإنه مـــن الصعب أن تعرف أي مـــن البرامج يعتبر الافضل ويستحق أموالك. لذلك تعتبر الاختبارات التي تقوم بها AV-Comparatives وغيرها معيار هام يساعد فـــي عملية الاختيار.

أصدرت المنظمة مؤخرا بعض نتائج الاختبار لعام 2017 فيما يخص أفضل حماية لعمليات الاحتيال، الرقابة الأبوية، وفعالية البرمجيات ومقارنة أداء البرامج المجانية والمدفوعة.

كما قامت الشركة باختبار برامج مكافحة الفيروسات فـــي فئتين رئيسيتين مكافحة الاحتيال والرقابة الأبوية. كما أشار التقرير أيضا الى انهيار 15 مـــن برامج مكافحة الفيروسات المجانية مقابل البرامج المدفوعة.

الفائزين فـــي اختبار مكافحة الاحتيال:

Avast Free Antivirus, Bitdefender Internet Security, Fortinet Forticlient و Kaspersky Internet Security كلها فازت و حصلت على ختم الموافقة على الكشف عن محاولات الاحتيال. التصيد الاحتيالي هو عندما ينتحل موقع ويب ضار ويظهر كموقع شرعي ويتمكن مـــن الوصول الى جميع عمليات تسجيل الدخول الخاصة بك للحصول على الخدمات المصرفية والبريد الإلكتروني وغيرها مـــن المعلومات الحساسة.

استخدم الاختبار الأولي 510 عنوان او موقع للتصيد الاحتيالي المباشر، وتمكنت البرامج مـــن الكشف عن 90 فـــي المئة على الأقل مـــن تلك التهديدات. كـــان للاختبار أيضا جزء (الإنذار الكاذب) لنرى كيف تعاملت برامج مكافحة التصيد الاحتيالي مع 500 عنوان شرعي.

تمكنت جميع البرامج الأربعة مـــن الكشف عن المواقع وتم التعرف عليهم خلال اختبار الإنذار الكاذب دون ي خطأ. وفاز Bitdefender بالمركز الأول للكشف عن مواقع التصيد الفعلية بمعدل 96٪. ثم Fortinet بـ 95 فـــي المئة تليها Kaspersky Avast بـ 93 و 92 فـــي المئة على التوالي.

الرقابة الأبوية:

الحفاظ على أطفالك بعيدا عن المواقع التي لا ينبغي أن يدخلوها، دائما ما يعتبر تحديا كبيرا. ويعتقد بعض النقاد أنه مـــن المستحيل مراقبة او منع تلك المواقع خاصة إذا كـــان الأطفال يريدون زيارة تلك المواقع المحرمة، بدلا مـــن العثور عليها عن طريق الخطأ أو عن طريق النقر على الرابط الخطأ. او عن طريق الدعاية والاشهار.

بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز، حصل برنامجان على ختم الموافقة مـــن AV-Comparatives لعام 2017: SafeDNS و Kaspersky Safe Kids Premium، وكان الفائز الثالث هو ESET Parental Control الخاص بنظام الاندرويد.

بالنسبة للاختبار، قامت الشركة بوضع 2000 عنوان محظور فـــي البرنامج. وكان معظمها (1،600) لمواقع إباحية، ولكن الاختبار استخدم أيضا 200 موقع للمقامرة و200 موقع إما باع أو أعلن عن أسلحة. كـــان هناك أيضا اختبار إيجابي كاذب آخر مع 100 موقع صديق للأطفال مثل Lego.com.

مرة أخرى، حصل كل مـــن الفائزين على علامات مثالية على الايجابيات الخاطئة. وكان أفضل معدل حصل عليه برنامج Kaspersky بـ 98.1 فـــي المائة مـــن المواقع الإباحية و98 فـــي المائة مـــن مواقع القمار و 97 فـــي المائة مـــن المواقع المتعلقة بالأسلحة. وسجل برنامج SafeDNS معدل أعلى مـــن Kaspersky على المواقع الإباحية بـ معدل شبه مثالي 99.8 فـــي المئة، ولكن تعثر البرنامج كـــان مع مواقع القمار بـ 94 فـــي المئة، و 79 فـــي المئة فـــي اختبار الأسلحة.

البرامج المجانية ام المدفوعة؟

وأخيرا، نأتي إلى الجزء الذي يحاول الإجابة على السؤال الأبدي: هل يجب أن استخدم البرامج المجانية أم المدفوعة؟

لكن حقا لا توجد إجابة جيدة وكافية على هذا السؤال. فهذا يعتمد أساسا على احتياجاتك فإذا كنت تحتاج فقط للحماية الأساسية فبرامج مكافحة الفيروسات المجانية تفي بالغرض.

إذا كنت تريد ميزات الأمان الإضافية مثل عمليات التخزين المشفرة والعمليات البنكية، أو وقف الإعلانات. فان التقرير يشير بشكل واضح الى ان البرامج المدفوعة هي الحل الأمثل للحماية الشاملة.

هذا رابط التقرير الأصلي للاطلاع على تفاصيل أخرى https://goo.gl/mTNePA

ختاما أتمنى ان يعجبكم الموضوع وان يجيب عن تساؤلاتكم

ان اعجبك الموضوع شاركه مع أصدقائك.

الموضوع مـــن طرف: SaliM djahnine

ضمن مسابقة الحدث نيوز لأفضل تدوينة لسنة 2017

المصدر : المحترف