أبل تمنح رؤساءها التنفيذيين أسهم تقدر بملايين الدولارات
أبل تمنح رؤساءها التنفيذيين أسهم تقدر بملايين الدولارات

سلط موقع Appleinsider الأمريكى الضوء فـــى تقرير جديد، على حصول بعض المديرين التنفيذيين لشركة أبل، بما فـــى ذلك رئيس التسويق فيل شيلر ورئيسة التجزئة أنجيلا أهرينتس، على أسهم مقيدة تقدر بملايين الدولارات مكافئة نظير مجهوداتهم.

واجتمع المديرون التنفيذيون لاستلام وحدات الأسهم المقيدة، ومن بينهم إدى كو، رئيس هندسة البرمجيات، جنبًا إلى جنب كريج فيديريجى، والمدير المالى لوكا مايسترى، ورئيس هندسة الأجهزة دان ريتشيو، وزعيم تقنيات الأجهزة جونى سروجى، ومدير العمليات جيفرى ويليامز.

وبلغ إجمالى الأسهم التى حصل عليها المديرون التنفيذيون مـــن قبل مجلس إدارة شركة آبل نحو 128,584، ففى 1 أكتوبر، تم منح 64,885  مـــن الأسهم المقيدة، ثم63,699  فـــى 15 أكتوبر.

وتعد وحدات الأسهم المقيدة هى مكافآت مصممة لتحفيز المديرين التنفيذيين، فعلى سبيل المثال، يستند حافز 1 أكتوبر على إجمالى عائدات أسهم أبل مـــن اليوم الأول مـــن السنة المالية 2018 إلى اليوم الأخير مـــن عام 2020، واعتمادًا على كيفية أداء أسهم الشركة، سيحصل المديرون التنفيذيون على ملايين الدولارات.

وتستند الأسهم المقيدة التى تم منحها فـــى 15 أكتوبر على استمرار العمل مع شركة أبل، ليحصل المديرون على مبالغ متساوية على مدى ثلاث فترات، وهى 1 أبريل 2020 و2021 و2022.

وإذا استمر سهم أبل فـــى الصعود كما هو متوقع مـــن قبل وول ستريت، فإن كل مسئول تنفيذى قد يحصل فـــى النهاية على 193,469 سهم بقيمة 31 مليون دولار.

المصدر : اليوم السابع