أدوبي تطرح تطبيقها الجديد Adobe Scan لمسح الصور وتحويلها لملفات PDF بدقةٍ عالية
أدوبي تطرح تطبيقها الجديد Adobe Scan لمسح الصور وتحويلها لملفات PDF بدقةٍ عالية

مع تزايد الاعتماد على الحلول السريعة لتبادل الملفات، خصوصًا مع تزايد جودة أداء كاميرات الهواتف الذكية، أصبحت تطبيقات مسح الصور والملفات أداةً هامة توفر سبلًا أكثر سرعة مـــن عملية مسح المستندات باستخدام الماسحة الضوئية Scanner. وفي مجال الملفات والمستندات، يبرز اسم شركة أدوبي Adobe كأحد أبرز مقدمي الحلول، والتي كـــان آخرها طرح تطبيق Adobe Scan مـــن أجل مسح المستندات والصور عبر كـــاميرا الهاتف وتحويلها لملفاتٍ بصيغة PDF.

التطبيق ليس الأول مـــن نوعه، وهنالك الكثير مـــن تطبيقات الطرف الثالث التي توفر مثل هكذا ميزة، كما أن جوجل توفر أيضًا هكذا خدمة عبر تطبيق PhotoScan، فضلًا عن أن أدوبي سبق وأن أضـــافت ميزة مسح الملفات لتطبيق Acrobat DC العام الماضي.

بالنسبة للتطبيق الجديد، فهو يوفر الخدمات الأساسية لتطبيقات مسح الملفات، مثل التعرف على حواف المستند المراد مسحه، مع تضمينه بميزة التعرف الضوئيّ على المحارف OCR: Optical Characters Recognition بما يساهم بإعادة استخدام وتعديل النصوص ضمن الملفات المحفوظة بصيغة PDF، وتوفره على بعض الأدوات المساعدة لتحسين دقة الصورة أو تعديل ألوانها قبل حفظها بصيغة PDF.

يتضمن التطبيق أيضًا على إمكانية جلب أي صورة مـــن ذاكرة الهاتف وتحويلها لملف بصيغة PDF، كما يمكن إضافة عدة صور بنفس الوقت لتشكيل ملفٍ واحد بعدة صفحات.

يتطلب استخدام التطبيق توافر حساب على الخدمة السحابية لدى أدوبي، وهو أمرٌ بسيط كونها خدمة مجانية لا تتطلب أي رسوم، إلا أن الحصول على الميزات المتقدمة (مثل تشفير الملفات بكلمة سر) يتطلب دفع اشتراكٍ شهريّ (أو سنويّ).

التطبيق متوفر للتحميل مـــن متجر بلاي: اضغط هنا، وهو يتطلب أن تكون نسخة أندرويد 5.0 وما فوق.

 

المصدر : اندوريد