عاجل: الامارات ترد علي الحوثيين بقوة غاشمة وتدلي بتصريحات جديد تابع تفاصيل الخبر
عاجل: الامارات ترد علي الحوثيين بقوة غاشمة وتدلي بتصريحات جديد تابع تفاصيل الخبر

أعلنت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية، اليوم السبت، عن إطلاق صاروخ مجنح من طراز كروز على هدف استراتيجي في الإمارات.
وأوضحت القوة الصاروخية أنها أطلقت صاروخا مجنحا نوع “كروز” على مفاعل براكه النووي في أبو ظبي عاصمة الإمارات.
وأكد مصدر في القوة الصاروخية لـ “المسيرة نت” إصابة الصاروخ المجنح نوع كروز مفاعل براكة النووي في أبو ظبي.
وأشار المصدر أن عملية إطلاق الصاروخ على مفاعل براكة في أبو ظبي جاء بعد التجربة الناجحة للصاروخ نهاية شهر أغسطس/ أب الماضي.
وكانت القوة الصاروخية قد أعلنت، الخميس 30 نوفمبر تشرين الثاني، إجراء تجربة ناجحة لصاروخ باليستي متوسط المدى على هدف عسكري في السعودية.
وقالت القوة الصاروخية إن عملية إجراء تجربة للصاروخ الباليستي كانت ناجحة مؤكدة في الوقت ذاته إصابته لهدفه العسكري في السعودية بدقة.
وكان  السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي حذر قوى العدوان السعودي الأمريكي من الاستمرار في إغلاق المنافذ، مؤكدا على حق الشعب اليمني في الإقدام على خطوات وصفها بالحساسة.

ويشكل اعلان القوة الصاروخية اليمنية هذا الصباح عن اطلاق صاروخ مجنح من طراز “كروز” على مفاعل براكه النووي في أبوظبي تحولا نوعيا في مسار مواجهة تحالف العدوان التي تحتل فيه الامارات موقعا متقدما في ارتكاب جرائم الحرب والعدوان بحق الشعب اليمني. وتكمن اهمية انجاز اليوم في عدة عناصر:
1- تنفيذ القيادة اليمنية تهديداتها بتوسيع رقعة الرد على تحالف العدوان حتى يتوقف عن جرائمه ويوقف الحرب الظالمة ويرفع الحصار المطبق عن الشعب اليمني؛ وتأتي هذه العملية بعد يومين من تحذير قائد انصار الله السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي من ضرب اهداف حساسة جدا في حال لم يرتدع هؤلاء المعتدون؛
2- ادخال منظومة صواريخ جديدة الى الخدمة من حيث الطراز ومن حيث المدى والدقة في الاصابة وهذا ايضا ترجمة لوعود القوة الصاروخية بتطوير منظومتها البالستية.
3- العنصر الاهم هو الهدف المتمثل بمفاعل براكه النووي في ابو ظبي والذي بعتبر هدفا استراتيجيا اختارته القوة الصاروخية بعناية محققة اكثر من هدف في ضربة واحدة وموجهة رسالة قوية لقيادة العدوان بان لديها بنك اهداف كبير جدا في عمق تحالف العدوان، ولديها الخبرات اللازمة لضبط الاحداثيات الدقيقة على هكذا نوع من الاهداف، والاهم ان سقف اليمنيين مرتفع وبلا حدود للرد على جرائم هذه الدول.

لمعرفة مصدر الخبر اضغط هنـــــــــــــــــــــــا

المصدر : وكالات