الشرعية تحبط هجمات عدة للانقلابيين
الشرعية تحبط هجمات عدة للانقلابيين

نجحت قوات الشرعية اليمنية أمس، فـــي إحباط عدة هجمات حاول الانقلابيون شنها على عدد مـــن الجبهات، فيما قصفت مليشيات الحوثي والمخلوع علي صالح الانقلابية، قرى ومنازل المدنيين بالأسلحة الثقيلة فـــي مديرية الزاهر محافظة البيضاء.


وتفصيلاً، أفشل الجيش اليمني والمقاومة الشعبية بالجبهة الشرقية مـــن بيحان شبوة، هجوما شنته مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية على عكدة العلم بعسيلان. وأشاد مـــصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بيقظة أبطال اللواء 21 ميكا ورجال المقاومة وشجاعتهم فـــي التصدي للهجوم وهزيمة عناصر المليشيات وإجبارهم على الفرار مـــن المواجهات.


على صعيد متصل، صدت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية هجوما للمليشيات الانقلابية فـــي محافظة لحج جنوبي اليمن.


وقالت مصادر ميدانية إن المليشيات شنت هجوما عنيفا على مواقع الشرعية فـــي سلسلة جبال كهبوب التابعة لمديرية المضاربة شمالي المحافظة.


قصف حوثي
كذلك قصفت مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، قرى ومنازل المدنيين بالأسلحة الثقيلة فـــي مديرية الزاهر محافظة البيضاء.
وقالت مصادر عسكرية «إن المليشيا قصفت بالمدفعية قرى ومنازل السكان بمنطقة المحصن وآل سعيد والغول وكساد بمديرية الزاهر».


وحسب المصادر فإن المليشيات تلجأ الى قصف المنازل بعد دحرها وهزيمتها مـــن قبل رجال المقاومة الشعبية، حيث أحبطت المقاومة الشعبية هجوما للمليشيات للسيطرة على مواقع استراتيجية.
وأعلنت القوات اليمنية أنها أحكمت سيطرتها على طريق رئيسي بطول نحو 250 كيلومتراً يربط محافظة شبوة فـــي الجنوب بمنطقة قريبة مـــن الحدود السعودية شمالاً.


تحقيق السلام
مـــن جهة أخرى، قال مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة خالد اليماني، إن الحكومة لم تلجأ إلى استخدام السلاح إلا بعد أن أجبرت على ذلك، وأنها تسعى إلى بناء دولة ديمقراطية اتحادية تحترم حقوق الإنسان بالتزامن وقصف المليشيات الانقلابية للقرى السكنية فـــي محافظة البيضاء.


وفي بيان باسم الجمهورية اليمنية قدمه أمام مجلس الأمـــن فـــي الجلسة المفتوحة حول الحالة فـــي الشرق الأوسط (اليمن) قال اليماني إن الحكومة كانت وما زالت تؤمن بـــأن الحرب لا يمكن أن تكون هي السبيل لتسوية الأزمة، مشيرا إلى أنها فـــي سبيل ذلك قدمت التنازلات وصولا إلى توقيع اتفاق السلم والشراكة المثير للجدل الذي رفض الطرف الحوثي الالتزام به.


وأكد اليماني على ان السلام المستدام لن يتحقق إذا لم تتوقف إيران عن التدخل فـــي شؤون اليمن والمنطقة، والعالم اليوم مطالب بوقفةٍ جماعية لكبح جماح تلك الأطماع التوسعية لإيران فـــي المنطقة.

المصدر : البيان