4 إنجازات فردية ستُحسم في نهائي دوري أبطال أوروبا
4 إنجازات فردية ستُحسم في نهائي دوري أبطال أوروبا

لن يكون نهائي دوري أبطال أوروبا محط صراع أوضح ريال مدريد ويوفنتوس على لقب المسابقة فقط، فـــي الحقيقة هناك العديد مـــن الإنجازات الفردية التي تلوح فـــي أفق أعضاء كلا الفريقين، جوائز فردية عظيمة وإنجازات تاريخية ستذهب مـــن نصيب أحد أفراد بطل المسابقة حسبما هو متوقع، ويمكن تلخيصها فـــي أهم 4 إنجازات.

1- جوائز الكرة الذهبية، وأفضل لاعب فـــي العالم، وأفضل لاعب فـــي أوروبا. ينحصر الصراع على الجوائز الثلاث ينحصر أوضح كريستيانو رونالدو مهاجـــم ريال مدريد، وجيانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس. الكثيرون يعتقدون بأنه مـــن يظفر بلقب دوري الأبطال سيحصد الجائزتين الفرديتين، مع الأخذ بعين الاعتبار المنافسة مـــن ليونيل ميسي نجم .

2- جائزة أفضل مدرب فـــي العالم وأوروبا. مـــن المفترض أن تذهب الجائزة إلى زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، أو ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس، طبعاً يعتمد مـــن يفوز بالجائزة على مـــن يظفر فريقه بلقب المسابقة. ذلك ينشأ مـــن غياب البطولات القارية القوية خلال الصيف حيث لا تعد كأس القارات مـــن المسابقات التي تمنح أفضلية لنيل جائزة أفضل مدرب.

3- كريستيانو رونالدو ولقب هداف البطولة. البرتغالي يملك فرصة جيدة لكي يتوج بجائزة هداف بطولة دوري أبطال أوروبا سواء بشكل منفرد (تسجيل هدفين أو أكثر) أو بالتساوي مع ليونيل ميسي (تسجيل هدف). لقب الهداف سيجعل رونالدو أول لاعب فـــي التاريخ ينجح بنيل هذا اللقب الفردي 6 مرات، أو سيذهب هذا الإنجاز لميسي، كما يمكن لرونالدو أن يصبح أول لاعب يتوج بلقب الهداف فـــي 5 مواسم متتالية.

4- زيدان يملك فرصة لأن يصبح أول مدرب يظفر بلقب دوري أبطال أوروبا فـــي مناسبتين متتاليتين. لم يحدث ذلك منذ أن تغير مسمى البطولة مـــن كأس الأندية البطلة إلى دوري الأبطال بدءً مـــن موسم 92\1993 ، مع تغيير نظامها بوضع دور للمجموعات على الأقل خلالها. آخر مدرب ظفر بلقب المسابقة مرتين متتاليتين بشكل عام كـــان أريجو ساكي مع ميلان أعوام 1989 ثم 1990.

المصدر : سبورت 360