الجبير: متفائلون بقدرتنا على حل قضايا المنطقة مع إدارة ترمب
الجبير: متفائلون بقدرتنا على حل قضايا المنطقة مع إدارة ترمب

«عكاظ» (بون)

OKAZ_online@

أعرب وزير الخارجية عادل الجبير عن تفاؤله بشأن تعاون السعودية مع الإدارة الأمريكية برئاسة دونالد ترمب لمواجهة التحديات الموجودة في منطقة الشرق الأوسط.

وقال الجبير -أثناء مشاركته في اجتماع وزراء مجموعة العشرين في ألمانيا أمس -:«متفائل جداً جداً بشأن قدرتنا على التغلب على التحديات الكثيرة التي نواجهها في الشرق الأوسط».

ورداً على سؤال بشأن تخلي واشنطن عن التزامها بإنهاء النزاع بين الإسرائيليين والفلسطينيين، صَرَّحَ الجبير: «نتطلع للعمل مع إدارة ترمب بشأن كافة القضايا في المنطقة»، ويبحث الاجتماع، الذي تستضيفه مدينة بون، الصراعين الدائرين في اليمن وسورية.

من جهة أخرى، التقى الجبير أمس (الخميس) وزير الخارجية الأمريكي تيلرسون، وذلك على هامش اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين المنعقد في مدينة بون بألمانيا، وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية ومنها الأوضاع في سورية واليمن.

على صعيد آخر، شارك الجبير أمس (الخميس) في اجتماع اللجنة الرباعية بشأن اليمن، بحضور الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عُمان يوسف بن علوي بن عبدالله، والمبعوث الأممي إلى ‏اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وتم خلال الاجتماع الذي عُقدَ في مدينة بون بألمانيا مناقشة المستجدات على الساحة اليمنية.

المصدر : MSN Saudi Arabia M