أردني ابتلع مجوهرات بملايين الدولارات... والسبب؟
أردني ابتلع مجوهرات بملايين الدولارات... والسبب؟

تناقلت وسائل الإعلام خبر إلقاء القبض على مواطن أردني قام بابتلاع عدد من الأحجار الكريمة في محاولة لسرقتها من أحد محال المجوهرات في هونغ كونغ.

ووفقا لوكالة شينخوا الصينية فقد "وقعت الحادثة، ظهر الخميس 27 يوليو الجاري، عندما دخل السارق إلى أحد محلات المجوهرات في هونغ كونغ كزبون عادي.

ولكنه سرعان ما قام بضرب الموظفة التي تعمل فيه ليغمى عليها ويقوم بعدها بفتح الخزنة التي تحوي المجوهرات، ما أدى لانطلاق أجهزة الإنذار وحضور الشرطة التي ألقت القبض عليه".

ووفقا للمعلومات المتوفرة فقد "عثر بحوزة الرجل على ثمانية أحجار من الماس تبلغ قيمتها 5.4 مليون دولار، كما أنه ابتلع 9 أحجار كريمة أخرى محاولا إخفاءها، وبعد اعتقاله تم نقله إلى أحد مستشفيات المدينة حيث تتم معالجته تحت الحراسة".

ولم تذكر الشرطة المحلية أي تفاصيل أخرى عن الحادثة، لكن التحقيقات الأولية أظهرت أن الجاني قدم إلى هونغ كونغ بفيزا سياحية.

ويذكر أن حوادث سرقة محال المجوهرات في وضح النهار باتت ظاهرة شائعة في السنوات الأخيرة، فمنذ مدة تمكن لص في مدينة كان الفرنسية من سرقة مجوهرات بقيمة 16 مليون دولار من أحد المحال ليفر بها بكل بساطة.

وأشارت المعلومات حينها إلى أن السارق دخل إلى المتجر بهدوء حتى أن وجهه لم يكن مغطى سوى بنظارة شمسية، وبعد استيلائه على المجوهرات أجبر أحد الحراس على الانبطاح ليخرج من المتجر ويهرب سيرا على الأقدام.

المصدر : السومرية

120

المصدر : وكالات